احداث المسلسل التركي محمد الفاتح الحلقة 3

مسلسل محمد الفاتح الحلقة 3 الذي جاء بعد نجاح كبير من المسلسل التركي الشهير “قيامة أرطغرل، حيث تتقدم الدراما التركية بعرض مسلسل محمد الفاتح الحلقة 3 وهو المسلسل الذي بدأ أولي حلقاته في العشرين من شهر مارس الماضي في هذا العام.

مسلسل محمد الفاتح

أحداث مسلسل محمد الفاتح الحلقة 3

مسلسل محمد الفاتح الذي قد جاء بعد نجاح باهر وكبير من المسلسل التركي قيامة أرطغرل، حيث تتقدم الدراما التركية بأفضل العروض للمسلسلات التركية، وهذا هو المسلسل الذي بدأ أولي حلقاته في العشرين من شهر مارس الماضي في عام 2018.

يقوم ببطولة هذا المسلسل التركي المعروف هو الممثل كنان إميرزلي أوغلو، حيث يقوم هذا المسلسل بأخذ متابعيه إلي العصور الوسطي، حيث يروي المسلسل قصة السلطان العثماني محمد الثاني الذي تم تلقيبة بمحمد الفاتح، لأنه هو من قام بفتح القسطنطينية أو إسطنبول كما هو إسمها حاليًا.

وحسب ما نشر في الإعلام التركي، فالمسلسل سوف يقوم بتناول قصة السلطان محمد الفاتح، منذ أن تولي عرش الدولة العثمانية، وطموحه إلي فتح العديد من البلاد، وتجاوز أسوار القسطنطينية، وأيضًا فتح إسطنبول، وقد استمر حكم الفاتح حوالي اثنان وثلاثون عامًأ، هذا علي الرغم من توليه الحكم وهو في سن التاسع عشر عامًا.

حيث يتحدث أيضًا المسلسل عن أهم سلاطين الإمبراطورية العثمانية، ووفاة السلطان مراد والد بطل المسلسل محمد الفاتح.

وهناك خلاف كبير علي تولي الحكم فيريد الوزير أن يولي أورهان أخوه الحكم، ولكن محمد الفاتح يصل إلي المدينة قبل وصول أروهان أخ للوزير، لكي يرغم خليل باشا أن يسلمه الحكم، وهناك ترقبات من خليل حتي يقوم بالإنتقام من محمد الفاتح، لكن الهدف من محمد الفاتح هو أن يقوم بفتح القسطنطينية.

يتطرق المسلسل لشخصية محمد الفاتح التى تتسم بالقوة والشجاعة، حيث أنه هو الذي كان يقوم بتخطيط المعارك، وأيضًا يقوم بوضع الخطط الحربية، وكان محمد يمتلك مجسم لكرة أرضية مرسوم عليه خرائط دقيقة، كما أنه أيضًا كان يتقن سبع لغات.

من ضمن اللغات التي كان يتقنها اللغة العربية، الايطالية، الفارسية، اليونانية، كما أنه يهتم بالفلسفة والعلوم، وكان من أشد المعجبين بالإسكندر المقدوني الذي قام بفتح العالم.

وسوف يتعرض المسلسل ايضًا لأهم الاختراعات التى ظهرت في عصره، هذا خاصة في المجال الحربي، مثل السفن التى يتم تحصينها بالنحاس، وأيضًا صناعة المدافع الكبيرة، هذا بالاضافة إلي خططه المميزة إلي فتح القسطنطينية، بالإضافة إلي حياته داخل القصر ويومياته.

يمكنك أيضا قراءة More from author