اسباب منع عرض المسلسلات التركية على mbc

أعلنت مجموعة إم بي سي أنها تلقت أوامر بوقف بث المسلسلات التركية  مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية، وقال مازن حايك أن هناك قرار يشمل عدد من المحطات العربية في عدد من الدول بما في ذلك إم بي سي بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

مسلسلات تركية

السبب وراء منع عرض المسلسلات التركية علي قنوات mbc

دون سابق إنذار فاجأت مجموعة قنوات إم بي سي السعودية جمهورها، بوقف بث وعرض مسلسلات تركية التى تعرض علي شاشتها، في الوقت الذي منعه فيه بث الاعلانات والبرموهات الخاصة بها عبر شاشتها.

وبعدل جدل حول التأكد من هذا القرار، أو كونه قرارًا مؤقتًا لظروف معينة، أكد مازن الحايك المتحدث الرسمي بإسم المجموعة في تصريحات صحيفة قرار المجموعة بوقف المسلسلات التركية التى تذاع، واستبدالها بمسلسلات أخري.

وقد أضاف حايك إن الحظر يشمل جميع الدراما التركية ويؤثر بشكل فوري علي ستة مسلسلات مضيفًا أن هذا سوف يؤثر علي الأرجح علي العائدات ونسبة المشاهدة التى زادت علي مدار أكثر من عشرة أعوام.

وكشف أيضًا الحايك أن الحظر قد بدأ في الثاني من شهر مارس الجاري، مؤكدًا أن القرار فتح الفرصة أيضًا أمام صناع الدراما في مثل قطر ولبنان لسد هذه الثغرة، وأوضح أيضًا الحايك أن القرار يمكن أن يكون حافزا للمنتجين العرب لصنع دراما عربية عالية المستوي، التي يمكن أن تكون بديلًا جيدًا، لتلك التي تم منع عرضها.

والجدير بالذكر أن الشبكة قامت بوقف عرض جميع المسلسلات دون أي إنذار، ودون أن يكتمل عرض الحلقات، ومنها مسلسل الدخيل، الذي لم يعرض منه سوي ست حلقات، كذلك مسلسل “أنت وطني”، وغيرها من الاعمال.

وتعتبر السعودية والامارات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا الذي شارك في تأسيسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صديقا لقوي إسلامية تعارضها الدولتان.

وزاد من توتر العلاقات دعم أنقرة لقطر بعدما فرضت السعودية والامارات، البحرين، مصر، عقوبات علي الدوحة العام الماضي، لدعمها إسلاميين متشددين، تنفي قطر الاتهامات الموجهة لها.

وذكر الحايك: “ربما هذه الخطوة مناسبة لإنتاج المزيد من المحتوى الدرامي الخليجي والعربي النوعي وعرضه على مختلف الشاشات العربية بأسرع وقت ممكن”.

يمكنك أيضا قراءة More from author