اسلي انفر مصابة بمرض الدسلكسيا

كشفت بعض المصادر المقربة أن الفنانة اسلي انفر تعاني من بعض الاضطرابات التعلمية منذ طفولتها، حيث ان هذا الأمر يعيق اسلي انفر في حياتها المهنية ولكنها مؤخرًا استطاعب التغلب عليه.
اسلي انفر هي الممثلة التركية، بدأت مشوارها الفني عن طريق الالتحاق بفرقة مسرح الجامعة فبدأت أول أدوارها كهاوية ولكن بدايتها الحقيقة كانت عن طريق مسلسل “علوم الحياة” فهو كان مسلسل كوميدي عرض سنة 2003.
بعد هذا الأمر ذاع صيتها بعالم الفن والتمثيل وشاركت في مسلسل “سنوات الصفصاف” حيث أبدعت فيه بشكل كبير وعرفها الكثيرين بإطلالتها الفنية الراقية.

الفنانة اسلي

اسلي انفر تواجه الكثير من التحديات

على الرغم من شهرة الفنانة اسلي وأنها اصبحت من نجوم تركيا بالوقت الحالي، إلا أنه قد أشاع عنها أنها تعاني من اضطراب تعلمي منذ الطفوله.
هذا الاضطراب هو الدسلكسيا وهو عسر القراءة ولكنه اضطراب تعلمي وليس إعاقة ذهنية، فقد أثبت أنه يصيب كثير من الأشخاص المتميزون بالمستويات العالية من الذكاء.
وينتج عن هذا المرض عدم القدرة على الحفظ، ولكن إذا نظرنا لعدد كبير من المشاهير فسنجد أن ألبرت إينشتاين وليوناردو دافنشي أصابهم هذا الداء أيضًا.
روت اسلي أن جدتها هي من كان لها الدور الأساسي في هزيمتها لهذا الاضطراب فكانت دائمًا تساعدها على القراءة والكتابة، بالإضافة إلى أنها اتفقت مع استاذ متخصص للتعامل مع هذه الحالات حتى يساعدها على تطوير مهاراتها.
لذلك لم يعيق هذا الاضطراب اسلي من الناحية المهنية أو التعليمية.

من زاوية أخرى فإن مسلسل “عروس إسطنبول” الموسم الثاني يعرض في الوقت الحالي، ويشارك في بطولته أمام اسلي النجم أزوجان دينيز.
بالإضافة إلى أنها احتفلت في الفترة القليلة المضاية بطرح فيلم جديد يحمل عنوان “الطرف الآخر” وتشارك بطولته مريم أوزيرلي، وأيضَا أوزجان دينيز.

يمكنك أيضا قراءة More from author