طريقة عمل كنافة نابلسية بالجبن

إليكم طريقة عمل كنافة نابلسية بالجبن بطريقة سهلة ولذيذة، وتعد الكنافة بشكل عام من أشهر الحلويات العربية والتي تتميز بمذاقها الشرقي اللذيذ، والكنافة النابلسية من أشهر طرق تحضير الكنافة حيث تتميز بمذاق مختلف و محبب للكثيرين، ويوجد منها نوعين كنافة ناعمة و كنافة خشنة.

عادة ما كان يرتبط في أذهان الجميع وجود الكنافة في شهر رمضان المعظم، ولكن في السنوات الأخيرة ومع تطور صناعة الحلويات، اشتهرت الكنافة النابلسية بدرجة كبيرة خاصة على الطريقة السورية، حيث لاقت إقبالا كبيرا عليها، اليوم نقدم لكم طريقة عمل كنافة نابلسية بالجبن، إليكم المكونات وطريقة التحضير.

طريقة عمل كنافة نابلسة بالجبن

مكونات كنافة نابلسية بالجبن

  • كنافة: 1/2 كيلوجرام.
  • جبنة بيضاء حلوة: ½ كيلوجرام.
  • سمن :1 ¼ كوب مذاب.
  • شراب القطر: 6 أكواب.
  • فستق حلبي: 1/2 كوب مطحون.

طريقة عمل كنافة نابلسية بالجبن

  1. نقطع خيوط الكنافة إلى قطع صغيرة، حتى تفك من بعضها البعض.
  2. نذيب السمنة على النار، ثم نقوم بسكبها على الكنافة، ونحركها جيدا.
  3. نضع السمن في صينية، ثم نضع الصينية على النار، و تضغط طبقة الكنافة بأيدينا جيدا فوق السمن، ونتركها على نار هادئة لمدة 7 دقائق، مع التحريك المستمر ولف الصينية على النار حتى تتحمر الكنافة، ونتركها حتى تبرد جيدا.
  4. نقطع الجبن الحلو ونفتته ونفرده على وجه الصينية، ونضعها على النار مرة أخرى لمدة 5 دقائق علي نار متوسطة، مع لف الصينية بشكل مستمر على النار.
  5. نستمر بالضغط على الجبن بالكنافة باليد حتى تتماسك ويقل سمكها.
  6. نقلب الكنافة في صينية أخرى بنفس الحجم، تكون مدهونة بالقليل من السمن، ونتركها على النار لمدة 3 دقائق، و نستمر في لف الصينية على النار.
  7. نسكب عليها كمية مناسبة من القطر حسب الرغبة، ويفضل أن يكون قطر ثقيل.
  8. نقوم بتزيين الكنافة بالفستق المطحون، ونتركها حتى تبرد، ثم تقطع مربعات متوسطة الحجم، وتقدم.

يمكنك أيضا قراءة More from author