سعودية تبتكر خوذة الكترونية لسائقي الدراجات

لكل متابعي رياضة قيادة الدراجات إليكم هذا الخبر نشرت صحيفة كونيكتيكت بوست خبر جديد حول اختراع خوذة رمبل جديدة لسائقي الدراجات تساعد على تحديد الموقع، قامت باختراعها طالبة سعودية تدرس في الولايات الأمريكية المتحدة وتحضر لشهادة الدكتوراه.

سعودية تبتكر خوذة الكترونية لسائقي الدراجات

شابة سعودية تخترع خوذة رمبل جديدة لقائدي الدراجات

نشرت صحيفة كونيكتيكت بوست خبر عن اختراع خوذة رمبل جديدة لقائدي الدراجات هذه الخوذة تتميز بإمكانياتها على تحديد الموقع للسائق، وإصدار إنذار عن حركة المرور أمام قائد الدراجة.

قامت بإختراع هذه الخوذة طالبة سعودية تسمي ريم العطاس، تدرس ريم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحضر ريم رسالة الدكتوراة في جامعة بريدجبورت في ولاية كونيكتيكت الأمريكية.

سعودية تبتكر خوذة الكترونية لسائقي الدراجات

وقامت ريم بتقديم هذا الاختراع كمشاركة منها في المسابقة التي أعلنت عنها الجامعة، حيث نال اختراع ريم القبول في المسابقة وكانت من الفائزين بها.

حيث نالت ريم العطاس الطالبة السعودية باختراعها الجديد والمبتكر الجائزة الأولى في مسابقة شارك تانك، وأشارت صحيفة كونيكتيكت بوست أن هذه الخوذة سوف يتم تصنيعها في الصين.

ومن المتوقع نزول هذا الاختراع الجديد إلى الأسواق العالمية خلال العام القادم.

هذا وقد أكدت السعودية ريم العطاس أن جميع عائدات بيع الخوذة الجديدة سوف تصب في مصلحة تمويل اختراعها الحالي الذي تقوم على تصنيعه حاليا والمتمثل في شكل إنسان آلي.

سعودية تبتكر خوذة الكترونية لسائقي الدراجات

جدير بالذكر أن رياضة قيادة الدراجات أحد الرياضات التي يفضلها كثير من الشباب على مستوى العالم، حيث بدأت هذه الرياضة مع بدايات القرن العشرين في دول أوروبا ودول أمريكا الشمالية.

بعد ذلك بدأت في الانتشار في كثير من دول العالم، وتطورت هذه الرياضة على مر السنين الماضية، من حيث زيادة درجات الأمان المحقق لدى قائد الدراجة.

ونجد أن الخوذة هي أحد عوامل الأمان الرئيسية التي يحتاجها أى سائق دراجة حتى يستمتع بقيادة آمنة وممتعة، لذا نوصيكم إذا كنتم من محبي هذه الرياضة اطلعوا على أحدث الابتكارات المخصصة فيها.

يمكنك أيضا قراءة More from author