استخدامات وفوائد المحلب للشعر التالف

الاعشاب الطبيعية من أكثر العناصر المستخدمة في الوقت الحالي لعلاج الكثير من الامراض او الوقاية منها، من هذه الأعشاب هو المحلب، الذي يستخدم للاغراض العلاجية و ايضا يستخدم فى بعض الوصفات الخاصة بالأكل.

استخدامات وفوائد المحلب للشعر التالف
فوائد المحلب

المحلب و فوائده

المحلب هو نبات دائم الخضرة، ينتشر بكثرة فى المناطق ذات المناخ المعتدل، لأنه لا يستطيع احتمال درجات الحرارة العالية، ويوجد منه عدة أنواع، أجودها المحلب الابيض الصافى، والذى يحتوى على بعض الفيتامينات مثل: فيتامين (أ)، و (ج)، إضافة إلى العديد من السكريات والأحماض، والكالسيوم، والحديد، وغيرها الكثير.

يعتبر المحلب من أهم العناصر الطبيعية المفيدة ، والتى تستخدم فى علاج مشاكل الشعر المختلفة، وخاصة الشعر الجاف، فهو يقوم بترطيب الشعر، ويزيد من كثافته و لمعانه.

استخدامات وفوائد المحلب للشعر التالف

فوائد المحلب للشعر الجاف

المحلب يعالج مشاكل الشعر المختلفة والتي من بينها التساقط، حيث يعتبر المحلب من أكثر المواد الطبيعية، التي تساعد فى التخلص من مشكلة تساقط الشعر الجاف.

يزيد المحلب من لمعان الشعر وكثافته ويجعله أكثر حيوية، و يعطى رائحة عطرية جميلة  ورائعة للشعر، نتيجة الإفرازات الدهنية بالشعر أو استخدام بعض المرطبات الغير مناسبة لنوعية الشعر قد تنتج بعض الروائح الغير محببة، و التي يساعد المحلب فى التخلص منها، وذلك بمزج كمية من المحلب وبعض قطرات الماء، ونخلطهم جيدا، حتى نحصل على خليط متماسك، ونطبقه على الرأس بشكل كامل لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ونقوم بغسله بعدها بالماء جيدا، ويراعى ان يكون الماء فاترًا، حتى نحصل على أفضل النتائج.

يساعد المحلب فى ترطيب الشعر الجاف، و ذلك من خلال استخدام زيت لمحلب على فروة الرأس والجذور، مع التدليك بشكل دائري مستمر باستخدام اصابع اليد، لمدة تصل إلى 10 دقائق ، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاترجيدًا، وتكرر هذه الوصفة مرتين  بشكل أسبوعي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.

 

استخدامات وفوائد المحلب للشعر التالف

يمكنك أيضا قراءة More from author