تويتر يخطط لإطلاق خدمة إخباريىة متواصلة

قالت صحيفة ويل ستريت جورنال Wall Street Journal إن شركة تويتر تخطط بالتعاون مع “Bloomberg Media” لإطلاق خدمة بث إخبارية على مدار الساعة تأخذ شكل قناة على الإنترنت مبنية على قاعدة شبكات التواصل الاجتماعية.

خدمة تويتر الإخبارية ستبث من أماكن مختلفة

وقالت الصحيفة إن الخدمة الجديدة ستنطلق خريف هذا العام ، وستبث أخبارها الخاصة على الهواء مباشرة من أماكن مختلفة من العالم ، بالإضافة إلى عرض مقاطع فيديو تم التحقق منها من مستخدمي تويتر ، أشارت إلى السيطرة الكاملة على المحتوى ستكون لـ Bloomberg Media ، أما ما يخص تويتر فلم يعلن حتى الآن هل الشركة مجرد شريك ممول أم لها دور في برمجة وإدارة القناة إلكترونيا.

ونقلت عن الرئيس التنفيذي لـ”Bloomberg Media”، جاستين سميث ، قوله إن الكثير من الأشخاص يتابعون الأخبار على الهواء مباشرة على أجهزة التلفاز ، يقومون في نفس الوقت بالتعليق في الشبكات الاجتماعية على ما يدور فيها ، مضيفا أن الشركة تهدف إلى توحيد الأمرين معا .

من جانبه، قال المدير المالي لتويتر ، أنتوني نوتو : ” نحن في الواقع نعتقد أنه يمكننا الوصول إلى الجمهور الذي لا يدفع مقابل البث ويتابع التلفاز أثناء الحركة، نعتقد أن “Bloomberg Media”- الشريك المثالي بالنسبة لنا “.

تكتم تويتر و بلومبيرج على الاتفاق المالي

جاستين سميث و أنتوني نوتو لم يعرجا في حديثهما عن الاتفاق المالي الخاص بإطلاق القناة الاخبارية الجديدة أو طريقة هيكلتها وإدارتها ، لكن ويل ستريت جورنال أكدت إن إدارة المحتوى “الإخباري” سيكون تحت إدارة كاملة من بلومبيرج .