5 طرق فعالة حتى يبدو عنقك شابا مثل وجهك

الكثير من النساء يحرصن هذه الأيام على حماية بشرتهن من علامات شيخوخة الجلد ولكن لسوء الحظ فإن الكثيرات منهن يقمن بتركيز جهودهن على منطقة الوجه فقط ويتجاهلن العنق تماما، على الرغم من حقيقة أن العنق هو أحد أهم مناطق الجسم التي يمكنها الكشف عن العمر الحقيقي للجسم مثلها في ذلك مثل الوجه تماما، ومن أجل ذلك فإن خبراء الجمال والأمراض الجلدية ينصحون بعدم تجاهل العنق والحرص على تجنب العادات التي تتسبب في ظهور علامات شيخوخة البشرة على جلد العنق حتى يصبح عنقك في مثل شباب وجهك.

تعرفي على 5 طرق فعالة للحفاظ على المظهر الشاب لعنقك:

1- توقفي على الالتفات بعنقك طول الوقت من أجل النظر إلى هاتفك:

لأن تكرار هذه الحركة يزيد من شد وتمدد الجلد مما يتسبب في ظهور التجاعيد بمرور الوقت، لذلك احرصي على تجنب القيام بتلك الحركة قدر الإمكان، واحرصي أيضا على القيام بعدد من تمارين العنق التي يوصي بها خبراء الجمال للحفاظ على جمال العنق ومساعدتك في الوقت ذاته على الحصول على المزيد من الاسترخاء.

2- احرصي على ترطيب عنقك يوميا:

لأن ذلك سيساعد على التقليل من ظهور خطوط التجاعيد على الوجه. يمكنك دائما استخدام كريم ترطيب وجهك على عنقك ولكن الخيار الأفضل هو استخدام كريم ترطيب خاص بالعنق لأنه يحتوي على مكونات أخرى تستخدم خصيصا للعناية بجلد العنق وشده مثل الكافيين، كما أن تركيبة كريمات الترطيب الخاصة بالعنق غالبا ما تكون خفيفة الوزن ولطيفة على البشرة وغنية بالببتيدات ومضادات الأكسدة.

3- احرصي على استخدام الكريم الواقي من الشمس على عنقك:

لأن أشعة الشمس تعد أحد أهم أسباب الشيخوخة المبكرة للبشرة وتأثيرها على جلد العنق الرقيق مقارنة بجلد الوجه سيكون أكثر شدة وضررا حيث تتسبب بمرور الوقت بتهدل جلد العنق وظهور خطوط التجاعيد على جلد العنق.

4- احرصي على غسل عنقك قبل النوم مباشرة:

وهذا بمثل أهمية غسل الوجه أيضا ويهدف إلى التخلص من الجزيئات الملوثة الصغيرة والشقائق العالقة بالعنق على مدار اليوم والتي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد، يمكنك أيضا الاستحمام كل ليلة لتحقيق الأمر ذاته.

5- استخدمي علاجات البشرة المختلفة:

مثل التقشير الكيمائي، علاج البشرة بالليزر، لأنها تساعد على شد الجلد والتقليل من ظهور خطوط التجاعيد على البشرة وتحفز على إنتاج الكولاجين، وعند استخدامها على العنق ستحقق الفوائد ذاتها لجلد العنق.

يمكنك أيضا قراءة More from author