تساقط الشعر .. أسبابه وطرق علاجه

تساقط الشعر

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة ” تايمز أوف إنديا ” الهندية ، أن هناك عدد من الأسباب تؤدي إلى تساقط الشعر ، وعلى رأسها ، نقص الحديد في الجسم ، فإذا كان الشخص يخسر أكثر من 100 شعره في اليوم ، يمكن أن تكون واحدة من أعراض نقص الحديد ، وعندما تفتقر بصيلات الشعر للأكسجين ، سوف تتأثر عملية تشكل الشعر الطبيعية ونموه ، وهذا ينتج عنه سقوط غير عادى للشعر .

وكما جاء في التقرير ، فإن من العلامات التي تدل على نقص الحديد الالتهابات المتكررة ، لأنه يلعب دورا مهما للحفاظ على صحة الجهاز المناعي ، وانخفاض مستوى هذا العنصر يزيد من التعرض للالتهابات المتكررة ، وأيضا الصداع من العلامات التي تشير على نقص الحديد في الجسم ويقلل من تدفق الدم إلى الأنسجة.

وبحسب التقرير فإن شحوب الجلد من العلامات التى تشير إلى نقص الحديد ، ويمكن للأطباء تشخيصه عن طريق فحص الجلد واللسان والعينين ، الشخص الذى يفتقر للحديد يكون أكثر عرضة لمتلازمة تململ الساقين ، فإن حوالى 20 % ، من الأشخاص الذين يديهم نقص في الحديد يعانوا من اضطراب تململ الساقين .

ووفقا للتقرير فإن انتفاخ اللسان يكون من علامات نقص الحديد في الجسم ، ويرجع لنقص الأكسجين ، ويظهر ذلك بشكل واضح على اللسان ، لأن نقص الحديد يقلل من مستويات الميوجلوبين فينتج عنه تشقق على جانبي الفم ، أما بالنسبة للأظافر الهشة فهي واحدة من الأعراض الأكثر شيوعا لنقص الحديد .

يمكنك أيضا قراءة More from author