طاقم مجوهرات “بحيرة البجع” التي امتلكتها الأميرة الراحلة ديانا تعرض للبيع بسعر 12 مليون دولار

مجوهرات
طاقم مجوهرات الأميرة ديانا بحيرة البجع

الاستثمار في المجوهرات غالبا ما يكون استثمار جيد للغاية خاصة إذا كانت هذه المجوهرات تحمل قيمة تاريخية أو كانت في الماضي ملك لشخصية شهيرة، أو كلاهما كما هو الحال بالنسبة لطاقم مجوهرات “بحيرة البجع” (Swan Lake set) الذي كانت تمتلكه الأميرة الراحلة ديانا.

طاقم مجوهرات الأميرة ديانا بحيرة البجع مؤلف من قلادة وأقراط

طاقم مجوهرات الذي يعرف باسم بحيرة البجع عبارة عن قلادة جميلة مصنوعة من اللؤلؤ والماس وزوج من الأقراط المرصعة باللؤلؤ والماس ولقد عرف بهذا الاسم لأنه كان من المفترض أن ترتديه الأميرة الراحلة ديانا في عرض باليه بحيرة البجع الذي أقيم في قاعة ألبرت الملكية في لندن في عام 1997، وقبل شهرين فقط من وفاتها إلا أنها ظهرت في العرض والذي كان واحد من المرات الأخيرة التي ظهرت بها علنيا قبل وفاتها، وهي ترتدي القلادة فقط لأن صانع المجوهرات الملكية ” Garrard” لم يكن قد انتهى وقتها من صناعة الأقراط، جدير بالذكر أن الأميرة ديانا تم تقديمها رسميا في ذلك العرض إلى رجل الأعمال محمد الفايد (Mohamed Fayed) والد صديقها دودي الفايد (Dodi Fayed) الذي قتل معها في حادث السيارة في باريس في عام 1997.

قلادة بحيرة البجع التي ظهرت بها الأميرة ديانا في عرض بحيرة البجع مكونة من 178 من أحجار الماس واللآلئ وهي تتميز بتصميمها المذهل.

في عام 2010 قام زوجان أوكرانيان بشراء طاقم مجوهرات بحيرة البجع بسعر 632 ألف دولار، ومؤخرا قاما بعرضه للبيع بالتزامن مع الذكرى السنوية العشرين لوفاة الأميرة ديانا بسعر 12.1 مليون دولار، وهما يأملان بتحقيق ربح بقيمة 11.5 مليون دولار. من المقرر أن يعرض طاقم المجوهرات للبيع من خلال دار مزادات ” Guernsey” في نيويورك.

يمكنك أيضا قراءة More from author