أطعمة تحافظ على المخ وتمنع شيخوخته

هناك مجموعة من الأطعمة التي تحافظ على شباب المخ ، وتبطئ من شيخوخة الدماغ ، وهي كما أوضح تقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” تتضمن الآتي:

تناول الخضراوات الورقية كالسبانخ وأوراق العنب والكرنب يوميا ، تؤدي إلى تحسين وظائف الدماغ وتبطئ ظهور علامات الشيخوخة ، حيث أظهرت دراسة أجريت مؤخرا على كبار السن بعد قياس قدراتهم الإدراكية ، أن الأفراد الذين تناولوا الخضراوات الورقية الخضراء يوميا ، كانت أدمغتهم أصغر 11 عاما من الأشخاص الذين في نفس السن ولم يستهلكوا الخضراوات.

كما جاء في التقرير أن المواد الغذائية في الخضراوات الورقية ، مثل فيتامين ك وبيتا كاروتين واللوتين وحمض الفوليك واحدة من أفضل المواد الغذائية التي تساعد على إبقاء المخ شباب ، موضحا أن من الفوائد الأخرى للخضراوات قدرتها على الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ، والحد من الإصابة بالخرف.

وحسب التقرير ، فإن السبانخ غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، التي تساعد على منع التأثير السبلي للجذور الحرة ، التي يمكن أن تتلف خلايا المخ.

كما أظهرت الدراسات ، أن التراكم طويل الأجل للجذور الحرة في الدماغ ، يمكن أن تؤدي إلى مرض باركنسون ، ووجد أن السبانخ تساعد أيضا على تحسين الذاكرة والتركيز.

يمكنك أيضا قراءة More from author