شاروخان قد يذهب لزيارة جامعة أوكسفورد.. تعرف على السبب

السيد آلان روسبريدجر (Alan Rusbridger)، مدير كلية ليدي مارجريت هول (Lady Margaret Hall) في جامعة أوكسفورد ، وجه الدعوة للنجم الهندي الشهير شاروخان (Shah Rukh Khan) لإلقاء كلمة أمام الطلاب في الكلية التي تعرف اختصارا باسم كلية ” LMH”.

نجاح فيلم Dear Zindagi يعوض شاروخان خيبات الأمل السابقة

يبدو أن الأمور قد اتخذت منحنى جيد للغاية بالنسبة لحياة شاروخان العملية، فبعد أن جاءت ردة فعل الجمهور مخيبة للآمال اتجاه اثنين من أحدث أفلامه – وهما ” Dilwale”، ” Fan” – استطاع فيلمه الجديد ” Dear Zindagi ” للمخرجة جوري شيندي (Gauri Shinde) والذي بدأ عرضه مؤخرا في دور العرض السينمائية، أن يثير إعجاب الجمهور ويحقق أرباح لا بأس بها في شباك التذاكر، ويبدو أن أصداء نجاح فيلمه الجديد والذي تشارك في بطولته عليا بهات (Alia Bhatt)، قد تجاوزت حدود الفيلم، وهو ما دفع السيد آلان روسبريدجر، مدير كلية ليدي مارجريت هول في جامعة أكسفورد بأن يطلب من شاروخان أن يلقي كلمة في الكلية وذلك من خلال تغريدة وجهها إلى شاروخان وكتب فيها:

“شاروخان، هل يمكننا أن نقنعك بأن تلقي كلمة إلى طالباتنا في كلية ليدي مارجريت هول في جامعة أكسفورد؟ إنهم يحبونك كثيرا. (أنا مدير الكلية)”.

شاروخان يرد بتغريدة على دعوة جامعة أكسفورد

ولقد رد شاروخان بتغريدة اكتفى فيها بالتعبير عن امتنانه للدعوة دون أن يقدم رد واضحا تماما، وكتب يقول: “الفتيات هم روح ” Zindagi” ويسعدني دائما أن أقدم ما يمكنني من مساعدة”.

شاروخان كان قد سبق وأن ألقى العديد من الخطب والكلمات في جامعات ومؤسسات دولية، ولقد ألقى بكلمة أمام الطلاب في جامعة يال في عام 2012، ولقد منحته الحكومة الفرنسية وسام الفنون والآداب بسبب “مسيرته المهنية استثنائية “، كما حصل أيضا على شهادة الدكتوراه الفخرية في الفنون والثقافة من جامعة بيدفوردشير البريطانية.

يمكنك أيضا قراءة More from author