كم تبلغ تكلفة معيشة الفرد الواحد في دبي؟

كم تبلغ تكلفة معيشة الفرد الواحد في دبي؟
كم تبلغ تكلفة معيشة الفرد الواحد في دبي؟

تعتبر مدينة دبي ، واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم حاليا ، فهي مدينة المال والأعمال ، ومدينة الميديا والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط ، وكل هذا يجعل مدينة دبي واحدة من أغلى المدن في العالم ، لجهة المعيشة ، فهل هي كذلك؟ تعالوا لنرى متوسط معيشة الفرد الواحد في دبي.

دبي في المركز الـ 316 من حيث تكاليف المعيشة

بعض التقارير لا تزال تشير إلى أن الأسعار في دبي لا تزال معقولة بالمقارنة مع المدن الرئيسية في العالم ، وفي دراسة استقصائية أجراها موقع نومبيو على 538 مدينة حول العالم ، وهو موقع معترف به لمراجعة البيانات من مصادر محلية ، صنفت دبي في المركز 316 من حيث تكاليف المعيشة.

تكلفة معيشة الفرد في دبي

وأشارت بيانات الموقع إلى أن تكلفة المعيشة لشخص واحد في دبي بدون أخذ الإيجارات بعين الاعتبار يصل إلى 2.756.45 درهم بالمتوسط ، أي ما يعادل 750 دولار في المتوسط دون الإيجار

تكلفة معيشة أسرة من 4 أفراد

أما تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أشخاص ودون أخذ الإيجارات بعين الاعتبار أيضاً فتبلغ 9.325.46 درهم بالمتوسط ، أي نحو 2550 دولار في المتوسط بدون إضافة كلفة الإيجار.

الإيجارات في دبي

يشار أن الإيجارات في دبي تنقسم إلى 3 أقسام ، استوديو و شقق  وفلل ، ولكل منها سعرها الخاص ، حسب الموقع ، وأقل سعر ممكن 30 ألف درهم سنويا ، فيما أعلى سعر قد يصل إلى مليون و 400 ألف درهم سنويا.

يمكنك أيضا قراءة More from author