أغاني رفضها مطربون فحققت نجاحا كبيرا لآخرين.. تعرّف عليها

يتمتع كل مطرب بوجهة نظر ثاقبة، يختار من خلالها أعماله، أحياناً يصيب وأحياناً يخطئ، وهذا شأن الجميع في اتخاذ قراراتهم، ولكن هناك مطربون ربما يكونون قد أخطأوا في حق أنفسهم، بعدما رفضوا أداء أغنيات تغنى بها آخرون فيما بعد، وحققت لهم نجاحاً كبيرا..

موقع “مشاهير” يستعرض لكم أهم تلك الأغنيات التي رفضها مطربون وتغنى بها آخرون وحققت لهم نجاحاً جماهيرياً عريضاً.

“كده برضه يا قمر”

تعتبر أغنية “كده برضه يا قمر” من الأغنيات التي حققت نجاحاً كبيراً للمطرب المصري هاني شاكر، رغم أنها لم تكن له من البداية، فالأغنية قدمت أولاً للمطربة الكبيرة شادية عام 1972 فتغنت بها، وبعد فترة قررت التنازل عنها للصوت الجديد وقتها هاني شاكر، الذي قدمها في حفلة خاصة، وشاركه يومها المطرب الراحل عبد الحليم حافظ غناءها.

وأحدثت هذه الأغنية طفرة جديدة في عالم الأغنية، حيث إن معظم المحللين يرون أنها الأغنية التي قللت من مدة دقائق الأغنية من ساعة ونصف الساعة إلى عشر دقائق.

“أخاصمك آه”

أغنية نانسي عجرم الشهيرة عام 2003، وهي أكثر الأغنيات غرابة وطرافة، فحينما انتهى شاعرها فوزي إبراهيم وملحنها محمد سعد منها، تم عرضها على المطربة إلين خلف، التي كانت تضع اللمسات الأخيرة لألبومها الغنائي “لو عندك كلام”، الذي طرح عام 2002، وعرض الشاعر عليها أغنيتين، هما “هيمانة” و”أخاصمك آه”، لكنها قررت اختيار الأولى، ورفضت الثانية.

شاء القدر أن يتولى جيجي لامارا إدارة أعمال نانسي عجرم ويترك إلين خلف، ويبدأ مع مطربته الجميلة العمل على أغنيات ألبومها الجديد، فاختار أغنية “أخاصمك آه”، وقررت نانسي تصويرها ككليب ومعها تحقق الأغنية أعلى معدلات النجاح في الألفية الثالثة.

“اللي بيني وبينك”

كان من المفترض أن يطرح المطرب عمرو دياب أغنية “اللي بيني وبينك” ضمن أغنيات ألبومه “ليلي نهاري” عام 2004، بعد أن وعد ملحنها محمد رحيم.

وفي اللحظات الأخيرة، قرر دياب عدم طرحها، وهو ما أغضب رحيم فقام بسحبها من عمرو وأعطاها للصوت الجديد الذي ظهر حينها، وهو صوت المطربة جنات.

وسجلت جنات الأغنية بصوتها، فنجحت الأغنية في أن تحقق لها شعبية كبيرة بمصر، لدرجة أنها قامت بتسجيل ألبوم كامل وجعلت عنوانه بنفس اسم الأغنية، وبعد طرح ألبوم جنات، سربت الأغنية بصوت عمرو على المواقع الإلكترونية.

وكاد رحيم يقاضي دياب على ما فعله عقب ثورة يناير 2011، نظراً لأن عمرو لا يمتلك أي حقوق بالأغنية وتغنى بها في عدة حفلات مسجلة.

“لمستك”

تعد أغنية “لمستك” هي السبب الرئيسي وراء شهرة الملحن عمرو مصطفى، فهي الأغنية التي كانت صك النجاح له في الوطن العربي كمطرب.

وحينما شرع عمرو مصطفى في تلحين الأغنية كان يريد أن يتغنى بها عمرو دياب في ألبومه الغنائي “اللية دي” عام 2007.

لكن الأغنية على ما يبدو لم تعجب دياب فرفضها، وهو الأمر الذي جعل مصطفى يفكر في تقديمها بصوته، خاصةً أنه كان مؤمناً للغاية بالأغنية، وبالفعل سجل الأغنية بصوته وطرحها ضمن ألبوم غنائي حمل نفس الاسم ووزعه مع شركة ميلودي.

يمكنك أيضا قراءة More from author