ما هو السر في اختيار العرائس لفساتين الزفاف البيضاء ؟!

ما هو السر في اختيار العرائس لفساتين الزفاف البيضاء ؟!
ما هو السر في اختيار العرائس لفساتين الزفاف البيضاء ؟!

 

يسيطر اللون الأبيض بشكل أساسي على فساتين العرائس خلال حفل زفافهن ، ولكن هل تسألتم مرة عن سر اختيار هذا اللون خصيصاً ، فكان من المتعارف عليه في بدايات القرن التاسع عشر أن ترتدي العرائس فساتين زفاف بألوان زاهية ، حتى شهد عام 1840 حدثا فارقا في هذا الصدد.

ما سر اختيار اللون الأبيض لفساتين الزفاف؟

وارتبط اللون الأبيض بالثروة ، وهو أحد الأسباب التي دفعت الملكة فيكتوريا لاختيار ثوب زفاف أبيض ، في القرن التاسع عشر ، وفقاً لما يعتقد المؤرخون، وذكرت المؤرخة جوليا بيرد أن “الملكة فكتوريا لم تكن أول من ارتدى فستان زفاف أبيض، لكنها جعلت هذا اللون يحظى بشعبية كبيرة، وبعد حفل زفافها أصبح الدانتيل الأبيض واحداً من أهم الاتجاهات العالمية في ملابس الزفاف”.

تقليد غربي

وبالرغم من هذا التقليد الغربي الطويل الأمد ، باتت المزيد من العرائس يقررن التخلي عن اللون الأبيض لصالح الألوان الفريدة ، وفي عام 2010، قام ديفيدز برايدل، أحد أكثر تجار تجزئة فساتين الزفاف شعبية في أمريكا بتوسيع عروضه لتشمل فساتين الزفاف بألوان مختلفة.

 

ومن جهته ، أكد نائب رئيس قسم التصميم في الشركة ميشيل فون بلاتو خلال مقال نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” في عام 2014 ، إن مبيعات فساتين الزفاف غير البيضاء تضاعفت كل عام منذ عام 2010.

يمكنك أيضا قراءة More from author