Ashton Kutcher أشتون كوتشر

ممثل أمريكي من مواليد ولاية (أيوا) ومن أصول أيرلندية وألمانية. لدى “كوتشر” شقيقة أكبر تدعى “توشا” وشقيق توءم غير شبيه يدعى “مايكل”؛ والذي عانى في طفولته من آلام في قلبه أدت إلى عملية نقل قلب له، الأمر الذي جعل “كوتشر” شديد التوتر والقلق في صباه؛ لخوفه العودة ذات يوم إلى منزله فتستقبله أنباء سيئة عن شقيقه؛ مما جعله يعترف لاحقًا بأنه كان ينخرط في عمل كثير لتفادي التفكير في ذلك، حتى أنه فكر ذات مرة في الانتحار.

في عام 1996؛ بدأ “كوتشر” دراسة الهندسة الحيوية في جامعة (أيوا)، لعزمه إيجاد علاجًا لشقيقه، إلا أنه انخرط في العديد من الحفلات الصاخبة، الأمر الذي أدى في النهاية لتركه الجامعة.

بعد فوزه برحلة إلى (نيويورك) للاشتراك في مسابقة لعروض الأزياء؛ خسرها لصالح النجم -لاحقًا- “جوش دوهاميل”، بدأ “كوتشر” في عام 1998 في الاشتراك في عدد من عروض الأزياء؛ محققًا بعض النجاح؛ الذي دفعه للسفر إلى (لوس أنجلس) للبحث عن فرصة لاحتراف التمثيل؛ وبعد تجربة أدائه الأولى؛ نجح في الحصول على دور في المسلسل الكوميدي That ’70s Show؛ الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه.

بدأ “كوتشر” بعدها في الاشتراك في عدد من الأفلام الكوميدية مثل Dude, Where’s My Car? وJust Married، وفي عام 2004؛ قام ببطولة فيلم الخيال علمي الدرامي الشهير The Butterfly Effect؛ الذي حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا.

بداية منذ عام 2003؛ بدأ “كوتشر” في مواعدة النجمة “ديمي مور”؛ التي تكبره بأكثر من عقد كامل، وفي 24 سبتمبر 2005 تزوج الاثنان رسميًا، واستمر تلك الزيجة لعدة سنوات؛ قبل أن تنتهي رسميًا أيضًا في 21 ديسمبر 2012، ليبدأ بعدها “كوتشر” في مواعدة النجمة “ميلا كونيس”.

في مايو 2011؛ انضم “كوتشر” رسميًا كبطل جديد للمسلسل الكوميدي الشهير Two and a Half Men؛ كبديل للنجم “شارلي شين”، حيث حققت أولى الحلقات التي ظهر فيها أعلى نسبة مشاهدة في تاريخ المسلسل كله.

فيلموجرافيا (الأفلام)

Coming Soon

Down to You

Reindeer Games

Dude, Where’s My Car?

Texas Rangers

Just Married

My Boss’s Daughter

Cheaper by the Dozen

The Butterfly Effect

Guess Who

A Lot Like Love

Bobby

The Guardian

Open Season

What Happens in Vegas

Spread

Personal Effects

Valentine’s Day

Killers

No Strings Attached

New Year’s Eve

فيلموجرافيا (التليفزيون)

That ’70s Show

Just Shoot Me

Grounded for Life

Punk’d

Robot Chicken

Miss Guided

2011–present

Two and a Half Men

يمكنك أيضا قراءة More from author