لاكوست تطور نوعاً جديداً من المضارب

بعد ابتكار قميص البولو وآلة رمي كرات التنيس، قرر رينيه لاكوست أن يحصل على براءة اختراع لموديلين من المضارب سيشكلان ثورة في عالم التنيس، في سنة 1961، كشف البطل السابق عن أحد ألمع ابتكاراته: المضرب المعدني الذي غيّر في العمق اللعبة من خلال تحسين الضربات وزيادة مرونتها.

في سنة 1988، ابتكر رينيه لاكوست Equijet. يجمع هذا الأسلوب الجديد للمضارب الأفضل من أصغر وأعرض الخيوط لشبكة المضرب.

تتطلبت عملية تطوير هذا الابتكار الفريد ثلاث سنوات من الأبحاث ومن خلال دمج الحرفية الماهرة مع التصنيع المعقّد والمتطور، نجحت لاكوست ببراعة تقنية عالية في جمع مادتين متعارضتين بالكامل: تتألف LT12 من الخشب بنسبة 70% والغرافيت بنسبة 30%. تم دمج ثلاثة أنواع من الخشب مع الغرافيت عالي المَعامل المادة المستعملة في صناعة الطيران، استُخدِم خشب الجوز لضمان الصلابة داخل المضرب وكبح ارتجاجات الشرائط، في حين استُخدِم خشب البالسا في قلب الإطار وخشب شجرة الليمون في المحيط الداخلي متَّحدين مع بعضهما لتخفيض ارتجاجات كامل البنية.

تمت حياكة ألياف الغرافيت مثل الصوف وهي ملصوقة بالخشب باستخدام الراتينغ يضمن الغرافيت تحكماً أفضل وسرعة للكرة. إنه مزيج فريد من المعادن يوفر لهذا المضرب الجديد الثبات، القوة، السرعة والدقة.

تُصنع هذه المضارب بالكامل على يد حرفيين فرنسيين يستقرون في ألبيرفيل ويتطلب كل مضرب خمس ساعات لإنتاجه، يتم بعناية شديدة اختيار الخشب، تجفيفه ونحته في قضبان ضيّقة 2.5 ملم × 22 ملم قابلة للانحناء ولا تظهر عليها أية عيوب مرئية وهي مصنوعة من عدد متساوٍ من الألياف، بعد ذلك يتم وزنها إلى حدود الغرام الواحد، ومعالجتها بورق الزجاج ليصير الفارق بحدود واحد على عشرة من الميلليغرام من أجل الحفاظ على السماكة والسطح المثاليين.

يمكنك أيضا قراءة More from author