مهرجان بيروت الدولي يكرم يسرا عن مشوارها الفني

تم افتتاح مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة مساء الأحد الماضي، وشهد المهرجان العديد من الفقرات بالإضافة إلى تكريم عدد من النجمات.

تكريم يسرا في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة

وكانت على رأس النجمات اللواتي تم تكريمهن في المهرجان الفنانة المصرية الكبيرة “يسرا”. والتي تسلمت جائزتها من وزير الإعلام اللبناني “زياد مكاري” ورئيس المهرجان “سام لحود”. حيث كان ذلك في كازينو لبنان بمنطقة المعاملتين (إلى الشمال من بيروت).

كلمة عاطفية من يسرا بعد تكريمها

وقالت “يسرا” بعد تسلمها جائزة “التانيت الذهبي”: “بصراحة، سأموت من البكاء، هذا التكريم أكثر مما كنت أتوقعه، بكيت كثيراً كثيراً (…). تكرمت كثيراً، لكن تكريم اليوم مختلف، فيه كل حياتي وذكرياتي، فشلي ونجاحاتي”.

وأضافت قائلة: “شعرت بحب لم أشعر به منذ وقت طويل، أنتم اللبنانيون أناس عندما تحبون تعطون من دون مقابل ومن غير حدود. أنا حقاً أحبكم من قلبي وأحب قوتكم”.

وختمت الفنانة المصرية حديثها موجهة الخطاب للشعب اللبناني قائلة: “أنتم شعب مليء بالعطاء، لا شيء يمكن أن يقف في وجهكم. إذا كنتم يداً واحدة ستنتصرون على الظلم كله”.

وقد ألقت “يسرا” تلك الكلمات العاطفية المؤثرة عن لبنان بعد تأثرها بوصلة غنائية من فرقة “كورال الفيحاء” قدمت خلالها أعمالاً من التراث اللبناني. بالإضافة إلى أغنية “3 دقّات” المصرية التي شاركت “يسرا” في تأديتها قبل سنوات، تكريماً لها.

وكانت الفنانة والنجمة الكبيرة التي حضرت المهرجان بإطلالة أنيقة بفستان أسود مطرز باللون الذهبي قد تم تكريمها تقديرًا لمسيرتها الفنية الطويلة في السينما والتلفزيون.

يسرا تعرب عن سعادتها بالتكريم

وقد أعربت “يسرا” قبل بدء الحفل عن سعادتها الكبيرة بتكريم كل امرأة عربية من خلال هذا المهرجان. موجهة له الشكر عن تلك الجائزة الفخرية حيث قالت: “أنا سعيدة جداً لكل امرأة عربية تُكرّم من خلال هذا التكريم”.

ورأى وزير الإعلام اللبناني “زياد المكاري” أن “المرأة في السينما العربية” تُكرّم من خلال تكريم “أيقونة السينما والدراما العربية”. ووصف “يسرا” بأنها: “متميزة في فنها ومتألقة في أدائها ومحبوبة في محيطها ومستثمرة محترفة في محبة الناس لها، ومُلهمة للمرأة العربية. ورغم كل صفاتها الجميلة هي متواضعة“.

يمكنك أيضا قراءة More from author