نجلاء بدر عن ليلة العيد سعيدة اننا رجعنا نتكلم عن قضايا حقيقية

مازالت الفنانة والنجمة الجميلة “نجلاء بدر” تقدم لنا العديد من الأعمال الفنية الرائعة التي أصبحت مؤخرًا تناقش قضايا فعلية وحقيقية في مجتمعنا المصري والمجتمعات العربية بشكل عام، فبعد مناقشة قضايا التحرش وأزمة مواقع التواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي في مسلسلها الأخير “صوت وصورة” مع الفنانة الرائعة “حنان مطاوع”، تقدم “بدر” فيلم “ليلة العيد” مع عمالقة الفن “يسرا” و “سميحة أيوب”.

ويناقش “ليلة العيد” قضية شائكة وقديمة في مجتمعاتنا العربية وهي قضية ختان الإناث كقضية رئيسية للفيلم بالإضافة إلى تناول قضايا زواج القاصرات والعنف ضد المرأة، وقد عبرت “نجلاء بدر” عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم وعن إعجابها بطرح مثل تلك القضايا مرة أخرى في الأعمال الفنية وأبدت تعجبها عن مناقشة هذه القضايا في 2024 بالرغم من طرحها منذ سنوات طويلة.

وقالت “نجلاء بدر” خلال لقاء لها مع الإعلامية الكبيرة “لميس الحديدي” في برنامج “كلمة أخيرة” الذي يذاع على قناة “أون”: “المشكلة إننا بنتكلم عن القضية دي سنة 2024، كم مرة فتحنا هذا الملف؟ ولا أحد يقوم بتحليله بطريقة صحيحة”، وأضافت: “لازم تحصل مواجهة بين رجال الدين ورجال الطب، علشان يقولوا إن الموضوع ده مش صح”.

وتحدثت “نجلاء بدر” عن دورها في الفيلم وكيف واجهت المشاهد الجريئة التي يتطلبها دورها بالفيلم حيث كان من بينها مشهد تشتكي فيه “بدر” من عدم رضاها عن العلاقة الزوجية حيث سألتها “الحديدي” هل ترددت عند أداء ذلك المشهد أم لا لتجيب “بدر” قائلة: “لم أقلق من هذا المشهد ولم أتوقف عنده ولا سألت المخرج عن طريقة تصويره ومونتاجه”.

وتابعت قائلة: “أنا في هذا المشهد الشخصية وأشعر بها وشوفتها، وإذا لم أعبر عنها كما هي موجودة في المجتمع يبقى أنا غير جديرة بالدور”.

واختتمت “نجلاء بدر” حديثها قائلة: “أنا سعيدة إننا رجعنا نتكلم عن قضايا حقيقية، وهذا الفيلم تكلم عن مجموعة قضايا تخص المرأة والرجل”.

يذكر أن فيلم “ليلة العيد” تدور أحداثه في إطار دراما اجتماعية حيث يحكي عن تعرض المرأة للقهر من خلال العديد من الممارسات الخاطئة التي يقوم بها مجتمعنا ومن بينها العنف ضد المرأة، زواج القاصرات، ختان الإناث وغيرها بالإضافة إلى عدة مشاكل وأزمات تواجهها عدة سيدات خلال أحداث الفيلم بسبب عدم تفهم بعض الرجال لحقوقهن.

فيلم “ليلة العيد” بطولة يسرا، ريهام عبد الغفور، عبير صبري، سميحة أيوب، سيد رجب، يسرا اللوزي، نجلاء بدر، هنادي مهنا، محمد لطفى، أحمد خالد صالح، نهى صالح، مايان السيد، محمود حافظ، عارفة عبد الرسول، محمد محمود، عفاف مصطفى، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

يذكر أن الفنانة “نجلاء بدر” شاركت مؤخرًا في مسلسل “صوت وصورة” الذي عرض على منصة “واتش ات” بالتزامن مع عرضه على قناة “دي إم سي” الفضائية حيث تطرح أحداث مسلسل “صوت وصورة” أزمة مواقع التواصل الاجتماعي للنقاش، ومدى التضليل الذي يمكن أن تقود إليه، ويجسد الفنان وليد فواز دور زوج الفنانة حنان مطاوع خلال الأحداث، بينما يقدم صدقي صخر دور محامٍ أمام الفنانة حنان مطاوع، وأما عن نجلاء بدر فتجسد دور زوجة الطبيب المتحرش الذي يجسد دوره مراد مكرم والتي تتهم حنان مطاوع بقتله.

مسلسل “صوت وصورة” إخراج محمود عبد التواب، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن بطولة النجوم حنان مطاوع، نجلاء بدر، مراد مكرم، وليد فواز، ناردين فرج، عمرو وهبة، ولاء الشريف، صدقي صخر، هاجر عفيفي، أحمد ماجد، إيمان الشريف، رامي الطمباري، عماد صفوت، وعدد آخر من الفنانين والمسلسل من إنتاج شركة أروما للمنتج تامر مرتضى، برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

يمكنك أيضا قراءة More from author