محاور المشاهير عدنان الكاتب يزور أهم منتجع طبي في العالم

تصب أبحاث المركز اهتمامها دوما في الطب والغذاء والكيمياء الحيوية والأدوية والوراثيات وجهاز المناعة في بلدة مونترو على الريفييرا السويسرية، بين ضفاف بحيرة جنيف وأقدام جبال الألب، عشت وعلى مدى أسبوع تجربة

طبية استثنائية في مركز الصحة والعافية “كلينيك لا بريري ”Clinique La Prairie الذي يسطع فيه العلم، ويتباهى بأحدث تطوراته في مجالي تحسين الصحة وإطالة العمر، وسط بيئة فاخرة تحتضنها واحة طبيعية من السلام والجمال.  وهناك تعرفت عن قرب إلى بعض برامجه الشاملة، وأحدث نشاطاته مثل تعليم التنفس، وكانت تجربة استثنائية مفصلة لحالتي الصحية وحاجاتي وتطلعاتي، أسهمت في إعادة بناء توازني البدني الداخلي وأمدّّتني بطاقة وحيوية تلازمانني حتى الآن.

سويسرا: عدنان الكاتب Adnan AlKateb

مهما كان البرنامج الذي يختاره الضيف يرافقه فريق من الأطباء والمعالجين المختارين بدقة ليقدّموا له تجربة فردية حصرية طور المركز منتجات غنية بالمكونات الطبيعية النشطة تدعم الوظائف الحيوية الأساسية وتبطئ الشيخوخة وتحارب التأكسد والالتهاب وتساعد الخلايا على التجدد وتطهّر الجسم من السموم وتعيد شحن الطاقة الداخلية وتركيز الدماغ

مكثت في جناح فاخر، تتزين غرفه بديكورات جميلة مطلة تعزيز الحيوية، ودعم جهاز المناعة وإبطاء عملية الشيخوخة، وبرنامج إزالة السموم، وبرنامج إعادة التوازن الداخلي، وبرنامج إدارة الوزن.

تجربة فردية حصرية: مهما كان البرنامج الذي يختاره الضيف، يرافقه فريق من الأطباء والمعالجين المختارين بدقة ليقدموا إليه تجربة فردية حصرية، ويحرصوا على النظر إلى حاجاته ورغباته وتحليلها، والاهتمام بكل التفاصيل، وتقديم تشخيص ودعم فائقي الدقّة ضمن مقاربة مفصلة تساعده وترشده. بفضل تعدد الاختصاصات الموجودة تحت سقف “كلينيك لا بريري”، يرى كل ضيف حالته الصحية من وجهة نظر شاملة متكاملة ،ويتسلح بالأدوات اللازمة، ليتحكم بعافيته. وقد صُممت برامج المركز بهدف تعزيز نوعية الحياة وتلبية كل حاجة جسدية ونفسية، من خلال مزيج من المعرفة الطبية المتطورة والمبادئ التقليدية والمفاهيم البديلة.

تصب أبحاث المركز اهتمامها دوما في الطب، والغذاء، والكيمياء الحيوية ،والأدوية، والوراثيات، وجهاز المناعة، كما ركّزت في الآونة الأخيرة أيضا على الأغذية العلاجية. وقد طوّر المركز مجموعة مكملات غذائية حصرية تدعم أنظمة الجسم بشكل طبيعي. منها تركيبات المكملات الخلوية الجينومية المصنوعة من خلاصات نباتية ومغذيات دقيقة تتفاعل مع الجينات المتعلقة بالتحفيز الخلوي أو إزالة السموم. كما تجدون منتجات يمكنكم شراؤها وإضافتها إلى روتينكم اليومي بعد إقامتكم في المركز، وكلها غنية بالمكونات الطبيعية النشطة التي تدعم الوظائف الحيوية الأساسية، وتبطئ الشيخوخة، وتحارب التأكسد والالتهاب، وتساعد الخلايا على التجدد ،وتطهّر الجسم من السموم، وتعيد شحن الطاقة الداخلية وتركيز الدماغ. على مناظر رائعة لجبال الألب، وانطلقت في رحلة عافية

شاملة بين المركز الطبالطبّيّي الموحالموحّدّد، ومجمع العافية الذي يعمل خبراؤه على إعادة التوازن الداخلي ومداواة عدد كبير من الحالات، مثل الإرهاق والقلق واضطرابات الهضم والأرق والسموم والآلام، ومركز اللياقة البدنية المغمور بالنور، والمطعم الرائع الذي يقدم قائمة غنية بالأطباق الصحية والشهية التي تتماشى مع مختلف الأذواق والرغبات والقيود الغذائية .

عقود من الأبحاث العلمية: قبل أكثر من تسعة عقود، أسُس مركز “كلينيك لا بريري” عام 1931 على يد البروفسور الدكتور “بول نيهانس ”الرائد في علوم إطالة العمر؛ وغرس عبر السنين مكانته بين أهم عيادات السبا العالمية بعد أن كان أيضا أول سبا طبّي يقدّم فحوصا جينية متقدّمة. وبفضل الأبحاث العلمية المبنية على عمل الدكتور “بول نيهانس ،”والمستمرة مع مجموعة خبراء دوليين في الأبحاث الطبية وعلوم الأحياء ،يبقى المركز اليوم مشعلا قياديا يهدي طريق الطب الوقائي الذي يعطينا الأدوات اللازمة لحماية أنفسنا وإطالة عمرنا. إن نهج “كلينيك لا بريري ”الذي يهدف إلى مساعدة ضيوفه على عيش حياة أطول وأفضل، يعكس خبرته العيادية، ورؤيته الشمولية والوقائية للرعاية الصحية، معتمدا على أربعة أعمدة، وهي: الرعاية الطبية، والغذاء، والحركة، والعافية .

وتشكل هذه الأعمدة الأربعة التي تنشط معا إنتاج الطاقة والنمو الخلوي، ركائز برامجه الحصرية المتنوعة، ومنها برنامج يعمل على

أثبتت الأدلة السريرية والأبحاث العلمية أن التنفس الصحيح يستطيع تنشيط الأيض وإبطاء عملية الشيخوخة وتعزيز القدرة على التعامل مع الإجهاد البدني أو العاطفي

أضاف المركز نشاط “التدريب على التنفس” وهو نشاط جديد متوفر عند الطلب ومدمج أيضا في برامج إزالة السموم وإدارة الوزن وإعادة التوازن

 التنفس والتوازن: أضاف المركز في الصيف الفائت “التدريب على      يتألف هذا التدريب من سلسلة تمارين تحفّز الجسم، وتتخلص التنفس”، وهو نشاط جديد متوفر عند الطلب، ومدمج أيضا في برامج   من الهواء غير النقي والسموم، وتعيد توزيع الطاقة في كل أنحاء إزالة السموم، وإدارة الوزن، وإعادة التوازن. يقدّمه المدرب “فيل سيمها ”  الجسم، بالاستناد إلى تقنية التنفس القديمة “براناياما”، وتقنيات Phil Simha الذي تشمل خبراته المهنية تعليم اليوغا و“البراناياما ”      تنفس أخرى مستوحاة من رياضة الغوص الحر. وتعمل أنماط والغوص الحر وتأليف كتب عن الغوص والتنفس، وقد تعاون في وتقنيات التنفس المختلفة التي نتمرن عليها مع “فيل سيمها ،”إعداده مع “فرح خلوف ” Farah Khloufالمسؤولة في “كلينيك لا        على تحسين عادات التنفس باستعمال المنخرين ومنطقة البطن بريري” عن كل ما يتعلق بعمود “الحركة”، أحد أسس رؤية المركز.  والرئتين، وعلى تعليمنا حبس النفس في مراحل مختلفة.

وقد أثبتت الأدلة السريرية والأبحاث العلمية أن التنفس الصحيح يستطيع تنشيط الأيض، وإبطاء عملية الشيخوخة، وتعزيز القدرة على التعامل مع الإجهاد البدني أو العاطفي، والتأثير في آليات إطالة العمر من خلال الاستفادة من أنظمة التكيف الرئيسة في الجسم “العصبية والصماوية والمناعية”. معروف عن أنماط التنفس الصحيحة أنها تبطئ ضربات القلب، وتخفض ضغط الدم، وتدعم وصول الأكسجين إلى الدم والخلايا، وتعزز الهضم، وتتخلص من الدهون والسموم؛ ويبيّن العلم أيضا أنها تحسن المناعة، وتحارب الاضطرابات النفسية والجسدية المرتبطة بالإجهاد. منافع التدريب على التنفس تظهر من الحصة الأولى، والأهم أنها تمهد لنا الطريق كي نواصل التحكم بأساليب تنفسنا في حياتنا اليومية، ونلمس نتائج مهمة جدا لتوازننا البدني.

إدارة الوزن: أطلق مركز “كلينيك لا بريري” حديثا برنامج إدارة الوزن المتوفر لأي شخص يعاني من زيادة الوزن أو تقلبات الوزن أو اضطرابات الأكل أو النقص الغذائي. أولوية البرنامج ليست مجرد التخلص من الوزن الزائد، بل اعتماد نهج سلوكي جديد ينعكس على نمط عيش أكثر صحة. يقدّم المركز علاجا خاصا بكل فرد يضعه فريق أطباء، واختصاصيو حميات، واختصاصيو تغذية طبية، بعد تقييم أيضي وفيزيولوجي شامل يسمح ببناء برنامج متكامل ينظر إلى المستويات الغذائية والنفسية والسلوكية والجمالية والبدنية .

تتطلب معالجة مشكلة البدانة مثلا فحصا طبيا معمقا وجلسة استشارية يدرس خلالها اختصاصي التغذية التاريخ الشخصي والعائلي والسلوك، لتحديد العوامل التي تسببها، وأفضل طريقة لمعالجتها.

خلال فترة إقامتكم، تجدون قوائم طعام متوازنة ومنوعة ومتماشية مع حاجاتكم، ويتابع مشواركم الاختصاصي نفسه لمرافقتكم، وتقييم النتائج بشكل منتظم، والرد على كل أسئلتكم، وتكييف البرنامج بهدف الحصول على أفضل نتيجة ممكنة. ويعطيكم المركز قبل مغادرتكم برنامجا مفصلا مع وصفات، لمساعدتكم على إحداث كل التغييرات اللازمة عند عودتكم إلى منزلكم، والحصول على نتيجة بمنافع طويلة الأمد .

يمكن للكثيرين أن يعيشوا هذه الرحلة من العلاج والاستشفاء خارج سويسرا إذا أرادوا، بعد أن افتتح “كلينيك لا بريري ”مراكز لإطالة العمر في مدريد، وبانكوك، والدوحة ،ومنتجعا صحيا كبيرا في مقاطعة أنجي الصينية.

في العدد القادم نتعرف إلى المزيد مما يتفرد به مركز “كلينيك لا بريري” من علاجات ومميزات وبرامج صحية، بما فيها منهج إطالة العمر المبني على مقاربة شمولية وقائية تؤمن بأن إطالة العمر تكون من خلال التوازن بين العقل والجسم والروح

يمكنك أيضا قراءة More from author