عمرو عبد الجليل يشجع وائل الدحدوح على الصمود اقف زي ما انت راجل

بعد الموقف المخزي الذي قام به الإعلامي “عمرو أديب” وهو يحرض الصحفي الباسل الهمام “وائل الدحدوح” على ترك أراضيه والنجاة بنفسه بعد فقدان عائلته ومن ثم إبنه البكر “حمزة” في انتهاكات العدوان الإسرائيلي والحرب على غزة، يوجه الفنان المصري الكبير “عمرو عبد الجليل” رسالة لأبو الشهداء “وائل الدحدوح”.

حيث قال الفنان “عمرو عبد الجليل” في تصريحات صحفية له: “أقول لوائل الدحدوح متسمعش كلام عمرو أديب وأقف زي مانت راجل وانت ضربت مثل في الرجولة والإيمان واحنا فخورين بيك ربنا يلحققك بأهلك في الجنة ويلحقنا إحنا كمان بيهم”.

جاء ذلك بالتزامن مع حصول “وائل الدحدوح” على جائزة حرية الصحافة حيث قامت نقابة الصحفيين المصرية بمنح المراسل “وائل الدحدوح” جائزة حرية الصحافة لعام 2024 والتي حصل عليها تقديرًا لصموده ومهنيته وتغطيته للأحداث وفضح جرائم المحتل الإسرائيلي.

وكان مجلس النقابة برئاسة “خالد البلشي” قد وافق في اجتماعه يوم الأربعاء 3 يناير على توصية مجلس أمناء جوائز الصحافة المصرية بترشيح الصحفي “وائل الدحدوح” للحصول على جائزة حرية الصحافة لعام 2024.

يذكر أن مراسل قناة الجزيرة “وائل الدحدوح” قد فقد عددًا من أفراد أسرته وهم زوجته وابنه وابنته ذات الـ7 سنوات وحفيده في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزله مع بداية العدوان على غزة، ومن ثم كان استهداف ابنه البكر الصحفي “حمزة الدحدوح” خلال الأيام الماضية في قصف إسرائيلي استهدف سيارة نقل صحفيين في خان يونس.

هذا فضلاً عن استهدافه هو شخصيًا خلال تغطيته قصفًا استهدف مدرسة حيفا في خان يونس، وأصابه الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص.

ومن الجدير بالذكر أن الفنان الكبير “عمرو عبد الجليل” قد شارك مؤخرًا في تعبئة معونات إنسانية لغزة مع مؤسسة كريمة العلا حيث قامت المؤسسة بتنظيم الحملة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي في فندق موفينبيك الإنتاج الإعلامي وقد أقيمت الفعالية أمس 13 يناير في تمام الساعة الـ11 صباحًا حيث شارك في التعبئة عدد كبير جدًا من النجوم والنجمات بالإضافة إلى نجوم كرة القدم والإعلاميين.

وكان من بين المشاركين في تعبئة المعونات الإنسانية من أجل سكان غزة المتأثرين من العدوان الصهيوني، عمرو عبد الجليل، نهال عنبر، هند عاكف، وفاء عامر، فيدرا، أمينة شلباية، ، لقاء سويدان، دنيا عبد العزيز، حمزة العيلي، سارة شديد، كريم أبو زيد، صبا الرافعي، أحمد فتحي، ربيع ياسين، أروى إبراهيم، دينا صالح، وغيرهم.

وقد قام النجوم بدعم الشعب الفلسطيني دعمًا معنويًا خاصة وأنه لا يزال يواجه الهجمات الكارثية تحت حصار جيش الاحتلال، كما قاموا بملء الصناديق بالمنتجات الغذائية كالسكر، والمكرونة، والأرز، والزيت، والمياه، والعدس، والتمر.

يذكر أن وزارة الصحة في غزة كانت قد أعلنت مؤخرًا عن ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى الآن إلى 23 ألفًا و84 شهيدًا، وإصابة 58 ألفًا و926 شخصًا، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأضافت الوزارة في بيان سابق لها أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 17 مجزرة في قطاع غزة راح ضحيتها 249 شهيدًا و510 من الجرحى، محذرة من خطورة استمرار تدهور وضع المرافق الصحية بسبب استهدافها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

يمكنك أيضا قراءة More from author