انتقادات لاذعة ضد محمد صلاح بسبب موقفه المحايد وتصريحاته العائمة

بعد مرور عدة أيام على المجازر الدامية التي تحدث على الأراضي الفلسطينية، خرج أخيرًا نجم كرة القدم العالمي “محمد صلاح” ليلقي ببعض التصريحات تعليقًا على ما يحدث بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له نتيجة صمته الغير مفهوم بالنسبة للكثيرين، إلا أن ظهوره بهذه الطريقة أثار غضب البعض أكثر حيث كانت كلماته محايدة وعائمة ولم يأخذ موقفًا واضحًا تجاة القضية الفلسطينية.

وبالرغم من وجود تفاعل إيجابي بين نجوم الفن مع الفيديو الذي نشره “صلاح” إلى أن الانتقادات التي وجهت إليه كانت أقوى وعبرت عن رأي الكثيرين وما شعروا به من خذلان تجاه نجمهم المفضل، فقد علقت الممثلة الشابة “هاجر السراج” على فيديو صلاح قائلة: “خايف تقول إسرائيل” في إشارة منها لعدم ذكر “محمد صلاح” لقوات الاحتلال الإسرائيلي أو إدانتها.

وردًا على أحد التعليقات المؤيدة لـ “صلاح” كتبت “هاجر السراج” ساخرة: “خلاص يلا نتعاطف مع صلاح عشان هو مضغوط أكتر من الفلسطينيين”.

وأما مغني الراب “عفروتو” فقد هاجم “صلاح” عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام قائلاً: ” انت بتضحك على الناس ولا بتضحك على نفسك كلامك كله عايم كلام واحد محايد، الموقف المحايد ما هو إلا نصر للظالم مش للمظلوم كان الله في عون فلسطين”.

ومن جانبه، نشر الفنان الشاب “صدقي صخر” صوره له عبر موقعه الشخصي على إنستجرام مرتديًا الشال الفلسطيني معلقًا: “موقفنا واضح مفيهوش مياعة الجنان ده لازم يقف حالاً وجملة إن الواحد حاسس إن سقف بيته خيانة دي حقيقية جدًا وبقينا خجلانين من أن حياتنا مكملة عادي”.

يذكر أن نجم كرة القدم ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي “محمد صلاح” كان قد نشر أحد مقاطع الفيديو المصورة له منذ عدة ساعات تعليقًا على ما يحدث في غزة حيث قال خلال الفيديو: “شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب، لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها”.

وأضاف قائلاً: “يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها! ويجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا ويمر سكان غزة بأوضاع مزرية، بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى ويحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا”.

يمكنك أيضا قراءة More from author