“ويل سميث” يتوجه بطلب مساعدة لدولة المغرب

في ظل الظروف الراهنة والأزمات التي تمر بها بعض الدول العربية من زلازل وأعاصير، قام عدد من الفنانين والمشاهير ونجوم كرة القدم بتقديم أحر التعازي عبر حساباتهم الشخصية أو من خلال بعض مقاطع الفيديو بالإضافة إلى طلب المساعدة لأهالي المنكوبين، وكان على رأسهم الفنان والنجم العالمي “ويل سميث”.

حيث ظهر “سميث” في أحد الفيديوهات برفقة المخرجين المغربيين “عادل العربي” و “بلال الفلاح” يطالب الجمهور بتقديم المساعدة لشعب دولة المغرب التي تعرضت لزلزال مدمر تسبب في سقوط آلاف الوفيات والجرحى وقد بدأ حديثه بالتحية باللغة العربية قائلاً: “السلام عليكم، لا شك أن جميعكم سمع بما حل بالمغرب، لذا أطلب منكم المساعدة”.

وأوضح أن لصديقيه المخرجين عائلات وأقارب مازالوا في المغرب مشيرًا إلى الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد جراء الزلزال المدمر وقال: “كانت تلك ليلة مروّعة قدر ما تتخيل، ثمة مشاعر دقيقة وتعقيدات في تلك الليلة لكن في نهاية اليوم، فقدتُ أعصابي”.

وأضاف: “كنت أمر بكثير من الأمور في تلك الليلة وذلك ليس لتبرير سلوكي على الإطلاق، كان ثمة كثير من الأشياء، كان في ذهني صورة الفتى الصغير الذي شاهد أباه يضرب أمه … كل ذلك قفز أمام عيني في تلك اللحظة، ذلك ليس من أريد أن أكونه”.

يذكر أن موقفًا مؤثر قد حدث في حفل الأوسكار ما جعل “سميث” يفقد أعصابه حيث كان “روك” على المسرح يقدم جائزة حينما سخر من زوجة “سميث”، “جادا بينكيت سميث” حيث تعاني “بينكيت” من حالة مرضية تتسبب في تساقط شعرها ولم يتضح إذا ما كان “روك” على دراية بذلك أم لا.

فما كان من “سميث” إلا أن صعد إلى المسرح وصفع “روك” ثم قام بالاعتذار له على الملأ ومن ثم الاعتذار لأكاديمية فنون وعلوم السينما التي توزع جوائز الأوسكار، ومن المنتظر عرض فيلم “سميث” الجديد خلال الشهر المقبل حيث تدور الأحداث حول رجل يهرب من العبودية، ما يجعله مؤهَّلاً للترشح للأوسكار عام 2023.

ومن الجدير بالذكر أن العشرات من نجوم الفن والمشاهير العرب والأجانب، وكذلك لاعبي كرة القدم قد طالبوا بمساعدة المغرب، بينهم “كريستيانو رونالدو” الذي كتب عبر خاصية الاستوري بحسابه على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام: “أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب، أرسل حبي وصلواتي للجميع في المغرب في هذا الوقت العصيب”.

يمكنك أيضا قراءة More from author