بولغري تفتتح معرض سيربنتي في مركز دبي المالي العالمي

افتتحت بولغري معرض سيربنتي: 75 عاماً من الحكايات المتواصلة وورشة سيربنتي فاكتوري، ضمن فعالية ضخمة ومتألقة أقامتها العلامة الليلة الماضية في مركز دبي المالي العالمي، احتفالاً بالذكرى السنوية الـ 75 لمجموعة سيربنتي الأيقونية. وبرزت تشكيلة سيربنتي ضمن الفعالية من خلال عرض إسقاطٍ ضوئيّ زيّن مبنى البوابة وأفق إمارة دبي بألقٍ لا مثيل له يجمع بين عالمي الفن والفخامة.

وتمثل إمارة دبي اليوم مركزاً عالمياً حيوياً زاخراً بالتنوع والتجارب الشاملة، التي تجمع مختلف الثقافات العالمية مع الثقافة الإماراتية بتناغمٍ تام. وبدوره، يحرص معرض سيربنتي على تقديم تجربة غامرة يتلاقى فيها جوهر الثقافة في الشرق الأوسط مع الإرث الإيطالي العريق، كما يحتفي بمكانة دبي بوصفها وجهةً رائدة عالمياً للفنانين الناشئين من خلال تسليط الضوء على عدد من الفنانين المحليين الموهوبين.

وتعاونت بولغري لهذا المعرض مع مجموعة مختارة من أبرز الفنانين المحليين، انطلاقاً من احترامها الكبير لثقافة الشرق الأوسط وما تحتضنه من فنون مميزة وثقافة غنية. وضمت المجموعة الإبداعية عزة القبيسي والدكتورة عذراء خميسة والدكتورة عفراء عتيق، اللواتي برعن بتشكيل أعمالٍ إبداعية تحمل ألق تشكيلة سيربنتي وتستمد الإلهام من إرثها العريق وسماتها المميزة، لتضفي أعمالهنّ منظوراً جديداً إلى رمز الأفعى الأيقوني الزاخر بالرموز والمعاني.

واستقبلت الفعالية التعريفية الحصرية للمعرض 300 ضيفاً، بمن فيهم سفراء العلامة الإقليميين لجين عمران وريا أبي راشد وهدى المفتي، إضافة إلى باسل خياط باعتباره السفير الإقليمي الأول للعلامة، حيث اجتمعوا في هذه المناسبة الاستثنائية لتأكيد التزامهم بتقديم أفضل المساهمات للعلامة العريقة والاحتفاء بها.

وحضر حفل الافتتاح جانكريستوف بابين، المدير التنفيذي لعلامة بولغري، حيث أبدى إعجابه بالإرث العريق والمتواصل لتشكيلة سيربنتي، وقال تعليقاً على هذا الموضوع: “اعتمدت مجموعة سيربنتي خلال 75 عاماً على رمز الأفعى لإبداع تصاميم فريدة تتميز بلمستها الجريئة ورؤيتها المعاصرة. وتستمد المجموعة عناصر إلهامها من المشاهد القديمة في عصر كليوباترا، مما جعلها أيقونة محورية ما تزال تروي حكايتها وتصوّر قصصها في مشاهد تعكس مفردات الإبداع والمهارة الحرفية والحداثة، لتمنح عاشقات الأناقة إحساساً بالثقة والقوة. لذلك يسعدنا إطلاق هذا المعرض الأول من نوعه في الشرق الأوسط من خلال ورشة سيربنتي فاكتوري في دبي، والتي تتيح لنا الاحتفال بأكثر الرموز تميزاً في تاريخ بولغري”.

ويفتتح معرض بولغري سيربنتي: 75 عاماً من الحكايات المتواصلة أبوابه بين 15 و24 سبتمبر الجاري، ليأخذ الزوار في رحلة حالمة تستكشف العلاقة الوثيقة بين إبداعات سيربنتي وعالم الفن. كما يقدم تجسيداً مذهلاً لأبرز الرموز القديمة بلمسة فنية عصرية، ليشكل وجهة مثالية للزوار من عشاق الفن والفخامة.

يمكنك أيضا قراءة More from author