“هاني شنودة” : “الزعيم” كان وش السعد عليا

احتفاءًا بالمشوار الطويل الذي قدمه واعترافًا بالجميل، قام الموسيقار “هاني شنودة” بتكريم الفنان “عادل إمام” من خلال رسالة حب وتقدير قدمها له على طريقته الخاصة، حيث افتتح “شنودة” حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته السادسة عشر والتي تحمل إسم الزعيم بعزف عددًا من المقطوعات الموسيقية التي قدمها “شنودة” من خلال بعض أفلام “عادل إمام” والتي كان من بينها “شمس الزناتي، المشبوه، الخريف” وغيرها من المقطوعات التي أمتعتنا.

تاريخ “هاني شنودة” مع “عادل إمام”

ولفت “شنودة” أثناء حديثه عن الزعيم أنه كان “وش السعد” عليه حيث بدأ معه حياته الفنية حين قدم عددًا من المقطوعات الموسيقية التي تم استخدامها كموسيقى تصويرية لأفلام الزعيم وهو الأمر الذي جعل العروض تتوافد عليه حيث شارك بعد ذلك في أكثر من 150 فيلمًا سنيمائيًا.

رسالة تقدير وإعزاز

وقد توجه “شنودة” بالشكر إلى الفنان الكبير “عادل إمام” ممتنًا له لما قدمه للفن المصري والعربي من خلال كلمته حيث قال: ” الزعيم فتح بيوت ناس كتير، وأياديه بيضاء على السينما المصرية ووضعها في مرتبة عالية”.

تكريم

يذكر أن هذه هي الدورة السادسة عشر للمهرجان القومي للمسرح المصري والتي قامت وزيرة الثقافة من خلالها بتكريم عدد من كبار نجوم الفن ومنحهم شهادات التقدير ودرع المهرجان وكان على رأسهم “صلاح عبد الله”، “رياض الخولي”، “محمد داوود”، “محمد محمود”، “رشدي الشامي”، “أحمد فؤاد سليم”، “خالد الصاوي”، “سامي عبد الحليم”، الكاتب “محمد السيد عيد”، ومهندسة الديكور “نهى برادة”، بالإضافة طبعًا إلى عدد من أعضاء لجنة مشاهدة العروض.

وحمل الفنان “محمد رياض” شارة رئاسة المهرجان لهذه الدورة حيث وجهت إليه وزيرة الثقافة رسالة أعربت من خلالها عن ثقتها في إخراج القائمين على المهرجان هذه الدورة بشكل يليق بتاريخ المسرح المصري.

يمكنك أيضا قراءة More from author