الحكم بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك

في أول رد رسمي أصدرته وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا بشأن صدور حكم من محكمة القضاء الإداري بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك.

بعد الحكم بعزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك ورد وزارة الشباب والرياضة

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة بعزل مرتضى منصور في الدعوى المقامة من عبد الله جورج وثلاثة آخرين الذين يطالبون فيها بإلزام وزير الشباب والرياضة بزوال صفة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وقد أعلنت وزارة الشباب والرياضة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حيث قالت “أصدرت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة بيان رسمي بعد عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك “حيث جاء في البيان أنه في ضوء الحكم الصادر اليوم الأحد الموافق 16 أبريل 2023 من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة الدائرة الثانية في الدعاوى المرفوعة بشأن زوال عضوية رئيس نادي الزمالك استنادا على ما ورد بتلك الدعوى القضائية.

وقد أكدت اللجنة القانونية في السابق أنها تحرص على استقرار كيان نادي الزمالك وذلك أخذنا بعين الاعتبار والاحترام الكامل للقضاء وأحكام، وقد أصدرت محكمة النقض في جلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023 بزوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.

وأكدت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة على تأكيد اتخاذ الإجراءات القانونية بعد استلام الحكم، ومعنى ذلك أن اللجنة تنوي تنفيذ حكم بعزله من رئاسة نادي الزمالك.

وأكد مصدر أن وزارة الشباب والرياضة تحترم أحكام القضاء وسوف تنفذ الحكم وذلك بعد وصول الصيغة التنفيذية النهائية لحكم عزل المستشار من رئاسة الزمالك، وقد تم ذلك بناء على دعوة إقامتها عدد من أعضاء الجمعية العمومية للزمالك، وجاء هذا استنادا لتنفيذ مرتضى منصور حكم بالحبس شهر في أحد القضايا التي أقامها ضده محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بالسب والقذف.

على ذلك فقد أكدت اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات وإصدار القرارات القانونية التزاما بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالقاهرة فور وروده واستلام الوزارة له بشكل رسمي.

يمكنك أيضا قراءة More from author