هاري وميغان مدعوان لمراسم تتويج الملك تشارلز الثالث

ذكرت ديلي تلغراف في تقرير إخباري جديد لها، أنه ستظل دعوة دوق ودوقة ساسكس هاري وميغان لحضور مراسم تتويج ملك بريطانيا تشارلز السادس قائمة، على الرغم من الادعاءات الضارة التي وجهها الاثنان إلى الأسرة الملكية في فيلمهما الوثائقي الذي بثته منصة نيتفليكس.

وذكرت الصحيفة البريطانية أنه سيكون لهاري وميغان مكاناً في المراسم التاريخية لتتويج تشارلز في السادس من مايو المقبل، إذا رغبا في الحضور، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية “بي .أيه.ميديا” .

امتناع قصر باكنغهام عن التعليق

ولم يتم بعد إعداد قوائم للضيوف بالنسبة للشؤون الدينية، في كنيسة “وستمنستر آبي”، لكن مصدرا قال للصحيفة “سيتم الترحيب بكل أفراد الأسرة”. وامتنع قصر باكنغهام عن التعليق، لكن مصدراً نقل عن الملك قوله “إنه يحب ابنيه كليهما”.

ومن المفهوم أنه لم يتلق دوقة ودوقة ساسكس دعوة بعد/ لكن قصرا “باكنغهام وكنسينجتون” التزما الصمت بشأن مزاعم هاري بأن أمير ويلز وليام ترك شقيقه مذعوراً، بعد أن صرخ في وجهه، خلال اجتماع في ساندرينجهام.

وزعم هاري أيضاً في فيلمه الوثائقي المثير للجدل والمكون من ستة أجزاء أن قصر كينسينجتون  “كذب لحماية شقيقي”، عندما أصدر بيانا، ينفي فيه رواية بأن وليام طرده من  الأسرة الملكية.

واتهم هاري أيضاً تشارلز بالكذب في اجتماع أزمة “ميغكسيت”أو”ميجان إكسيت” المتوتر مع الملكة في يناير 2020 . وتردّد أن تشارلز تضرّر بسبب انتقاد هاري وميغان للأسرة الملكية، لكن لم يفقد الأمل في بناء الجسور، طبقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي اكسبرس”.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية أن الملك لم يكن يرغب في تجريد دوق ودوقة ساسكس من لقبيهما.

وفي يناير عام 2020، أعلن قصر بكنغهام عن التوصل إلى تفاهم بين العائلة الملكية والأمير هاري وزوجته ميغان يقضي بتجريدهما من لقبي “صاحب وصاحبة السمو الملكي”.

 

يشار إلى أن ميغان وهاري ذاهبان في انتقاد ومهاجمة العائلة المالكة، ليس هذا فحسب، بل إن عائلة دوق تنتظر في المقابل اعتذارا من العائلة المالكة، وفي بريطانيا أدت حلقات هاري وميغان إلى انخفاض شديد في شعبية الثنائي، ولقيا هجوما شرسا للغاية من مختلف فئات الشعب البريطاني.

يمكنك أيضا قراءة More from author