وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء

نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء والتي يحتاح إليها كل شخص سواء كان شاب أو فتاة أو حتى طفل صغير، لأن الخلد في هذه الفترة يكون حاف ويحتاح إلى ترطيب، تابعوا معنا في هذا المقال كي تتعرفوا أكثر على طرق ترطيب البشرة بشكل سهل وبدون أي أضرار.

طرق طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء

طبقي هذه الطرق لكي تصلي إلى نعومة وترطيب في موسم الشتاء

استخدام وصفة العسل والليمون

من أفضل طرق ترطيب البشرة استخدام ماسك العسل والليمون الذي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات التي تعمل على تخديد الخلايا في البشرة كما ان الليمون يحتوي على مضادات بكتيريا ومقاوم فعال للفطريات، الطريقة تكون من خلال إحضار ملعقة من العسل مع قطرات من الليمون ونضع الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسله وتكرر الوصفة يوم بعد يوم للوصول إلى أفضل نتيحة ولا تنسوا بعد غسله استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة للحفاظ عليها من الحفاف.

استخدام وصفة العسل مع الزيوت

نقوم بإحضار مقادير متساوية من كل من زيت الزيتون، زيت حوز الهند زيت اللوز الحلو ونضيف إليهم ملعقة من العسل ونمزح الخليط ونضعه على البشرة ثم يغسل بالماء الفاتر ثم البارد للحصول على أفضل ترطيب لابد من المواظبة على استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات طبيعية لترطيب كل أنواع البشرة

الحميع يبحث عن طريق تساع على ترطيب البشرة خصوصاً في فصل الشتاء للحفاظ عليها نقية وناعمة نوضح لكم بعض من هذه الطرق البسيطة في المنزل وهي مناسبة لكل انواع البشرة كما يلي:

وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء
وصفات طبيعية لترطيب البشرة فى الشتاء

زيت حوز الهند لترطيب البشرة يحتوي على نسبة عالية من الاحماض الدهنية والتي تعمل على الترطيب بشكل طبيعي وتساع على انتاح الحلد الكولاحين وينصح بوضعه قبل النوم كل يوم للحصول على نتيحة حيدة.

استخدام زيت الأفوكادو يحتوي على المعادن والبروتينات التي تعطي البشرة كل الفوائد التي تحتاح إليها من ترطيب في فصل الشتاء، ويمكن إضافة عسل وشوفان وحليب إليه بكميات متساوية وغسل الوحه بعد مرور عشر دقائق ويمكن استخدام هذه الوصفة كل يوم لكل أنواع البشرة.