دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان لأفلام المرأة

دنيا سمير غانم تعتذر عن حضور مهرجان أسوان لأفلام المرأة

اعتذرت الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، عن المشاركة في فعاليات مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وقدمت غانم اعتذار رسمي لإدارة المهرجان، وذلك بسبب الحالة الصحية الحرجة لوالدتها الفنانة دلال عبد العزيز.

وقررت إدارة المهرجان تعويض غياب دنيا سمير غانم في حفل الافتتاح المقرر عقده اليوم بحضور ومشاركة عدد من نجوم الفن والنقد، بتكريم الممثلة الفرنسية الشهيرة ماشا ميريل، مع اقتراح بنقل تكريم المخرجة ساندرا نشأت المخرجة والكاتبة الفلسطينية نجوى نجار من حفل الختام إلى حفل الافتتاح.

وكانت إدارة المهرجان قد أصدرت بياناً رسمياً لتأكيد تكريم دنيا سمير غانم، باعتبارها نموذجًا يمثل إبداع المرأة في حاضر ومستقبل السينما المصرية، فضلا عن كونها من أهم نجمات جيلها اللاتي قدمن أعمالا مميزة أشاد بها الجمهور والنقاد، وكان من المفترض أن تقام ندوة خاصة عن المسيرة الفنية للفنانة في اليوم التالي للمهرجان.

وأكد رئيس المهرجان، محمد عبد الخالق، إن دنيا سمير غانم واحدة من أهم المواهب الموجودة في السينما المصرية، ونجحت خلال سنوات قليلة في تقديم أعمال مهمة حظيت بإعجاب الجمهور، مضيفاً أن أعمالها على الشاشة الفضية كان لها صدى إيجابي على المستوي النقدي، واوضح انها لفتت الأنظار بأدائها المتنوع أمام عدد كبير من نجوم السينما المصرية في أفلام حققت نجاحا تجاريًا كبيرًا.

وقال مدير المهرجان، الكاتب الصحفي حسن أبو العلا، أن : “اختيار دنيا سمير غانم لتكريمها في الدورة الخامسة، يأتي من منطلق الاحتفاء بنجمات السينما الشابات اللاتي يحملن على عاتقهن مسؤولية تطور وازدهار السينما المصرية في السنوات المقبلة، ليواصلن المسيرة التي بدأتها النجمات المصريات منذ مطلع القرن العشرين”.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author