مجموعة Ferragamo’s Creations تحطّ رحالها  في  دبي

 

يسرّ دار Salvatore Ferragamo أن تعلن عن انطلاق تشكيلة Ferragamo‘s Creations في دبي.

 

تمّ تقديم هذه التشكيلة للمرة الأولى عام 2006 خصّيصًا لمتجر concept ضمن متحف  Salvatore Ferragamo في مدينة فلورنسا كما تتوفّر المجموعة ضمن نخبة من متاجر Ferragamo حول العالم، وقد باتت متاحة الآن في دبي ضمن كل من Level Shoes و متجر  Salvatore Ferragamo في دبي مول.

مجموعة Ferragamo's Creations تحطّ رحالها  في  دبي

يعدّ ارتداء أحذية دخلت تاريخ الأزياء حُلم لكل امرأة تواكب الموضة. إذ تعتبر هذه القطع تحف أنثوية مكتملة الاوصاف سواء في الطراز أو التفاصيل، فهي تتعدّى كونها مجرّد قطعة أكسسوار، وترتقي لتصبح بمثابة عمل إبداعي، يمكن مقارنته بتحفة فنّية.

لقد استمدّت دار Salvatore Ferragamo التصاميم لتشكيلة “Ferragamo’s Creations” من أرشيفها الاستثنائي- الذي يضم ما يفوق الـ 15000 قطعة صُنعت على مدى 80 عامًا، متواجدة اليوم داخل متحف Salvatore Ferragamo Museum ضمن قصر Palazzo Spini Feroni في مدينة فلورنسا. تُعيد هذه التشكيلة الحصرية استعراض سلسلة من أعرق تصاميم الدار وأكثرها شهرة، بما فيها نخبة من أكثر حقائب الدار أيقونية: حيث تعتبر فرصة فريدة لاكتشاف موهبة Salvatore Ferragamo الإبداعية، ذاك العبقري المبدع الذي أحدث ثورة في عالم الأحذية النسائية، من خلال ابتكار موديلات وتصاميم فريدة وإدخال مواد جديدة.

 

 

تُعيد هذه التشكيلة إنتاج التصاميم الفريدة والأكثر مبيعًا التي أبدعتها  Fiamma Ferragamo، فهي تعتبر قطع خالدة تعزّز إرث العلامة، كما أنها تتماشى مع نتاج Salvatore Ferragamo بتناغم مثالي مع استمرار في الابتكار(الإبداع)  في مجال الموضة.

 

 

تمّ منح كل قطعة رقم خاص، فهي عبارة عن نسخ محدودة من تصاميم أحذية تاريخية متواجدة في المتحف بالإضافة إلى عدد من أكثر الحقائب أيقمجموعة Ferragamo's Creations تحطّ رحالها  في  دبيونية بالنسبة للعلامة. تتميّز القطع البديعة كونها صُنعت يدويًا بأكملها باستخدام نماذج الباترون، والجلود والقوالب الأصلية نفسها: فهي بمثابة بقايا أصيلة من تاريخ الأزياء، تتميّز القطع كونها تحمل الدغمة التاريخية لدار Ferragamo التي تم تصميمها عام 1930  من قبل الفنان المستقبلي  Lucio Venna.

 

 

 تأتي جميع القطع مرفقة بشهادة أصالة توضّح تاريخ ومزايا كل قطعة، ويزيدها تألّقًا الأغلفة الحصرية والفخمة التي صممّت خصيصًا للتشكيلة. تشمل هذه التشكيلة عدد من تصاميم Ferragamo الأكثر شهرة التي تمّت إعادة إصدارها بما فيها  صندل “F” ويدج الذي حاز بفضله Ferragamo على جائزة  Neiman Marcus- التي تعدّ بمثابة جائزة الأوسكار في عالم الأزياء- في عام 1947،و صندل Maharani الشهير المستوحى من حضارات الشرق الأدنى الذي ابتكره Salvatore Ferragamo خصّيصًا لـ Indira Devi أميرة Cooch Behar، والمرصّع بأحجار كريمة قامت هي نفسها بتقديمها، وكذلك نجد ضمن المجموعة صندل “Kimo”، المستوحى من الأحذية اليابانية التقليدية، الذي يأتي مرفقًا بجوارب خاصة قابلة للتبديل. وصولًا إلى حذاء الباليرينا ذو المقدمة الدائرية من جلد الشاموا الذي صُنع خصيصًا للممثلة Audrey Hepburn، وانتهاءً بالحذاء الأسطوري ذو الكعب الذي ارتدته مارلين مونرو في فيلم “Some Like it Hot”.

 

 

تضمّ Ferragamo’s Creations أيضًا سلسلة من الحقائب والأحذية الرجالية التي تمثّل روح العلامة، فقد صُمّمت وصُنعت جميعها من قبل مؤسس الدار العبقريّ خلال مسيرته المهنية الطويلة. وبهذه المناسبة الخاصة، تمّت إعادة تصميم حذاء موكاسان “Volga” بنسخة من جلد nabuk مع حواف من الحبال، وكذلك أُعيد إصدار حذاء الإسبادريل “Alf”  بنسخة من ألياف الرافيا المنسوجة. 

 

تمّت من خلال التشكيلة أيضًا إعادة تصميم بعض الألبسة والقطع الصوفية، وهي روائع من مجموعات تاريخية سابقة مستوحاة من تصاميم  أيقونية أصبحت بصمة راسخة تميّز عالم Ferragam. تمّ أيضًا إعادة إصدار نقوش أزهار الـ “Peonie” و “Girasoli” لموسم ربيع/صيف 2021.

يمكنك أيضا قراءة More from author