احترس.. فقد ترسل حياتك للهاوية بصورة سيلفي مثالية

احترس.. فقد ترسل حياتك للهاوية بصورة سيلفي مثالية
احترس.. فقد ترسل حياتك للهاوية بصورة سيلفي 

 

السيلفى .. وما أكثره في وقتنا الحالي فقد أصبح هوس الشباب والفتيات لتجربة صورة مثالية عبر هواتفهم المحمولة ،، وقد دلت نتائج استطلاع حول صور سيلفي نفذته شركة مختصة بمجال إكسسوار الهواتف المحمولة، أن أكثر من 40 في المئة من المشاركين في الاستطلاع، عرضوا حياتهم للخطر خلال محاولة تصوير سيلفي ناجحة.

٤١ % من الأشخاص عرضوا حياتهم للخطر من أجل صورة !

ووفقاً لجريدة “نيويورك بوست”، إن خبراء الشركة استفسروا من 2023 شخصا موقفهم من المخاطرة أثناء التصوير ، واتضح أن أكثر من نصف الذين تم استطلاع آرائهم، على استعداد للوقوف على حافة الهاوية للحصول على لقطة مثالية، وذكر 41 في المئة أنهم قد خاطروا بالفعل أثناء التقاط سيلفي فيما اعترف أربعة بالمئة، بأنهم عرّضوا خلال ذلك حياة الآخرين للخطر.

كما أن 11% قد أصيبوا بجروح عند محاولة التقاط صورة سيلفي، فمنهم من سقط من تلة، ومنهم من سقط من دراجة ومنهم من ضربته موجة قوية.

شاب يلقى حتفه من ارتفاع ١٨٠ متراً في محاولة التقاط صورة

ولقد تعرضت سائحة في ولاية أريزونا الأمريكية ، في مارس الماضي ، لهجوم نمر أسود عند محاولتها التقاط صورة بالهاتف الجوال، لكنها تمكنت من النجاة بأعجوبة ، كما أنه في عام 2018، سقط شاب إسرائيلي من ارتفاع 180 مترا، ومات في حديقة يوسمايت بولاية كاليفورنيا، في محاولته التقاط صورة فوق منحدر حاد.

٢٥٩ حالة وفاة بين عامي ٢٠١١ و٢٠١٧ والسبب ؟!

وقد سبق وأن نشرت مجلة “طب الأسرة” في الهند، بعض الحالات التي تعرضت لحوادث بسبب الصور منها 259 شخصا لقوا حتفهم بين عامي 2011 و2017 في جميع أنحاء العالم في 137 حادثا شخصيا عند التقاط الصور، فيما قتلت أسماك القرش 50 شخصا لنفس الفترة.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author