قرار حكومي ببث مسلسل قيامة أرطغرل على التلفزيون الرسمي

قرار حكومي ببث مسلسل قيامة أرطغرل على التلفزيون الرسمي

رغم انتهاء المسلسل رسميا بكمال أجزاءه الخمسة، وبدء مسلسل عثمان المؤسس التكميلي له، لا زال مسلسل قيامة أرطغرل له صدى عالمي، حيث أعلنت وزيرة الإعلام الباكستانية، فردوس عشق أوان، أن رئيس الوزراء عمران خان، طلب بث المسلسل عبر شاشة القناة الرسمية “PTV”.

قيامة أرطغرل على التلفزيون الرسمي

وأضافت الوزيرة إن طلب خان يندرج ضمن إطار التعديلات القانونية المتعلقة بحماية القيم الاجتماعية، والثقافية والدينية في باكستان، وأوضحت أن “قيامة أرطغرل” الذي سيبث مدبلجا باللغة الأردية، سيساعد الشباب على فهم التاريخ الإسلامي، منتقدة بث “المسلسلات المنتجة غربيا رغم امتلاك العالم الإسلامي ماضيا وقيما خاصة به”.

ترجمة المسلسل

بدورها، قالت شازية اسكندر، مسؤولة العلاقات الخارجية في القناة الرسمية الباكستانية “PTV”، إن القناة اشترت حقوق بث المسلسل التاريخي التركي باللغة الأردية، وإنها تعمل الآن على دبلجته، وتدور أحداث مسلسل “قيامة ارطغرل”، الذي حقق نسب مشاهدة عالية في تركيا والعالم، في القرن الـ13 الميلادي.

المؤسس عثمان

ويعرض سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، وانتهى المسلسل الموسم الماضي ليستمر في الموسم الحالي مع مسلسل “المؤسس عثمان”.