الإمارات تفرض ضريبة علي التدخين حتى الإلكتروني

الإمارات تفرض ضريبة علي التدخين حتى الإلكتروني
الإمارات تفرض ضريبة علي التدخين حتى الإلكتروني

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات، عن نيتها في بدء تطبيق ضريبة انتقائية علي كل ما يخص التدخين الإلكتروني من أجهزة وأدوات وسوائل مستخدمة فيها ، يتم ذلك بدأً من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

سبب القرار

 

يشار إلي أنه تم حصر السلع التي تخضع للضريبة الانتقائية ، فتجاوز عددها 1700سلعة ، وذلك خلال تشرين الأول/أكتوبر 2017.

حينها بدأت الإمارات بتطبيق تلك الضريبة ، علي كل سلعة ذات ضرر سواء علي الصحة العامة أو البيئة ، بهدف الحد من استهلاكها من جهة، والمساهمة في الوقت ذاته بزيادة الإيرادات الحكومية، التي تخصص لتغطية تكاليف الخدمات العامة ذات المنفعة العامة.

خطوات فعلية

استند قرار تنفيذ تلك الضريبة إلى قراري مجلس الوزراء الاتحادي ووزارة المالية الصادرين بهذا الخصوص، إذ طالبت الهيئة الاتحادية من جميع منتجي ومستوردي ومخزني أجهزة وأدوات التدخين الإلكترونية والسوائل المستخدمة فيها، والمشروبات المحلاة، بالمبادرة إلى التسجيل في النظام الإلكتروني للهيئة، كخاضعين للضريبة الانتقائية.

وشددت على ضرورة تسجيل جميع السلع الانتقائية التي يقومون بتوريدها، في حال كانت مشمولة بقرار مجلس الوزراء.

نسبة الضريبة وفائدتها

تم التوضيح بأن نسبة الضريبة وفقاً للقانون الذي صدر سابقا، ستتراوح بين 50 و100 بالمئة على التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية.

وأكدت الهيئة أن المبادرة في التسجيل بتلك الضريبة سيجنب الأطراف المعنية أية عقبات في الاستيراد أو مخالفات، قد تنتج عن التأخير في استكمال التسجيل.

يمكنك أيضا قراءة More from author