بالفيديو… رجل يتسلق 68 طابقاً علي يدية لرفع راية المصالحة

بالفيديو... رجل يتسلق 68 طابقاً علي يدية لرفع راية المصالحة
بالفيديو… رجل يتسلق 68 طابقاً علي يدية لرفع راية المصالحة

 

بعد اندلاع عدد من الاحتجاجات المتصاعدة منذ أسابيع بين الصين والمدينة ظهر الفرنسي ألان روبير، الملقب “الرجل العنكبوت” ، وسبب اللقب أنه تسلق ناطحة السحاب تشوينغ كونغ سنتر، الواقعة في الحي التجاري وسط المدينة والمكونة من 68 طابقا في هونغ كونغ، اليوم الجمعة، ، معتمدا على يديه فقط، ليرفع راية ترمز للمصالحة بينهم ، ولكن لا يعتبر ذلك مؤشر علي انحسار الاحتجاجات.

ماهية الراية التي تسلق المبني لها

أما عن وصف الراية فهي تحمل علم الصين على جانبها الأيسر، وعلم هونغ كونغ على جانبها الأيمن، وأسفلهما يد صفراء تصافح يدا حمراء على خلفية باللون الأبيض في إشارة للسلام.

ليست المرة الأولي للتسلق

من المعروف أن روبير مُنع من تسلق المباني في المدينة لمدة عام في أغسطس/آب الماضي، ولكن انتهى هذا الحظر قبل أسبوعين، فهذه هي ثالث مرة يتسلق روبير فيها ناطحة السحاب، التي تملكها شركة “تشوينغ كونغ هولدنجز”.

وعن مظهره فقد ارتدى ملابس براقة بالألوان القرمزي والوردي والأخضر وألقت الشرطة القبض عليه بعد تسلق ناطحة السحاب وتم نقله لمركز شرطة قريب.

الدافع لما قام به روبير

يأتي تسلق ألان روبير لناطحة السحاب، في ظل توقعات باندلاع المزيد من الاحتجاجات مطلع الأسبوع .

وقد بدأت تلك المظاهرات في المستعمرة البريطانية السابقة، احتجاجا على مشروع قانون مقترح كان يسمح بتسليم المشتبه بهم للصين لمحاكمتهم، لكن الاحتجاجات تطورت فيما بعد للمطالبة بالمزيد من الديمقراطية.

كيف تواجه الصين هذه الأزمة وما الرأي الأمريكي فيها ؟

من جانبها شبهت الصين الاحتجاجات بالإرهاب، كما هددت بإمكانية استخدام القوة لقمعها.
وحث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الصيني، شي جين بينغ، على الاجتماع مع المحتجين لنزع فتيل التوتر المستمر منذ أسابيع.

يمكنك أيضا قراءة More from author