علاج تساقط الشعر بالزيوت الطبيعية والاعشاب

علاج تساقط الشعر بإستخدام الأعشاب والزيوت الطبيعية موضوعنا اليوم لكل من تبحث عن علاج تساقط الشعر بطريقة سهلة وسريعة وغير مكلفة في الوقت أو الجهد أو المال.

حيث نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر لدى السيدات التي تتعرض لها بسبب تغير الهرمونات أو بسبب بعض الأمراض التي تعاني منها مثل فقر الدم والانيميا، أو حتى بسبب الضغط النفسي.

تساقط الشعر
تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بواسطة الأعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية هي الطب البديل لحالة مرضية كثيرة، حيث حظى الطب البديل في السنوات الأخيرة إهتمام كبير من قبل العلماء وأيضاً من قبل ملايين البشر.

ومن أكثر الأمور الفعالة التي تتسبب الأعشاب في ظهور نتائج جيدة فيها هي العلاجات التجميلية للشعر والبشرة التي تساعد فيها على تغذية الشعر والبشرة بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجونها.

  • ومن الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر هي إضافة 50 جرام من بذور القطن مع كوب زيت زيتون، ثم تترك هذه الوصفة لمدة يومين، وبعدها يستخدم هذا الخليط في تدليك فروة الرغم لمدة أسبوع مرتين يومياً.
  • يمكن أيضاً استخدام خليط 10 ملاعق كبيرة من مطحون نبات الحنة مع كوب زيت زيتون، ويترك على النار لمدة 4 دقائق، ودلكي به فروة الرأس لمدة 3 أيام متتالية، ولا تنسي غسل الشعر مرتين أسبوعياً بمغلي نبات المبينة وشامبو عشبي.
  • كذلك استخدمي مغلي الزعتر المكون من كمية بحجم قبضة اليد مع لتر ماء حتى يتبخر ويتبقى نصف كمية الماء فقط، ويتم تدليك فروة الرأس به بشكل يومي لمدة أسبوع.
علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بإستخدام الزيوت الطبيعية

  • استخدمي زيت اللافندر مع ½ كوب من زيت الزيتون في تدليك فروة الرأس يومياً، فهو يساعد على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، ويحفظها من حشرات الرأس، ويقوي من جذور الشعر ويمنعها من التساقط.
  • دلكي فروة الرأس بزيت الزيتون قبل النوم يومياً، ثم غطي الشعر بغطاء بلاستيكي، وبعدها اغسلي شعرك صباحاً لمدة أسبوع، فهو يعمل على تغذية الشعر بكافة الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها.
  • استخدمي زيت اللوز الحلو لتدليك الشعر وفروة الرأس مرة أسبوعياً واتركيه عليها لمدة ساعة تقريباً، فهو يعمل على ترطيب الشعر، وتغذيته بالمعادن والفيتامينات التي تمنع تساقطه.

يمكنك أيضا قراءة More from author