معاقبة طالبات بجامعة دمشق بعد إعجابهن بتدوينة تسئ للجامعة !

معاقبة طالبات بجامعة دمشق بعد إعجابهن بتدوينة تسئ للجامعة !
معاقبة طالبات بجامعة دمشق بعد إعجابهن بتدوينة تسئ للجامعة !

عاقبت جامعة دمشق مجموعة من الطالبات بجرم كتابة ما يسيء للجامعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وتداولت عدد من الصفحات الشخصية والإخبارية صورة القرار الصادر عن الجامعة.

عقوبات بالفصل من جامعة دمشق لمجموعة من الطالبات

وظهر خلال القرار أن إحدى الطالبات عوقبت بالفصل مدة شهر ؛ لأنها ” نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ما يسيء للجامعة ” ، بينما تم توجيه إنذار لطالبة أخرى لأنها “أعجبت بما نشرته” الطالبة الأولى.

العقوبات زجرية وليست نهائية

هذا وأوضح مصدر في جامعة دمشق أن هذه العقوبات نوع من العقوبة الزجرية ، بسبب وجود “شتائم في التدوينات ، وبناء عليها تم اتخاذ هذا الإجراء” ، مشيراً أن تلك العقوبات “لا تسجل في سجل الطالب” وأنها ليست نهائية إذ يمكن للطلاب المعاقبين أن يلجئوا لمجلس تظلم.

لا مبرر لاستخدام الشتائم في كتابة الانتقادات على أداء الجامعة

كما أفاد المصدر ، إن ما جرى هو أن الموضوع طرح أمام مجلس الانضباط الذي يترأسه نائب رئيس الجامعة بعضوية عمداء الكليات ، ومندوب اتحاد الطلبة والطالب ، بما يشبه المحكمة ، ويصادق رئيس الجامعة على قرار مجلس الانضباط ، إذ لا يجوز أن تصدر دون توقيعه.

وختاماً أضاف أن قرارات المجلس ليست نهائية إذ يحق للطلاب المعاقبين اللجوء إلى مجلس تظلم يتشكل من أعضاء جدد، وتتم إعادة المداولة، بما يشبه المحكمة ، مؤكدا أنه “لا مبرر لاستخدام الشتائم في كتابة الملاحظات أو الانتقادات على أداء الجامعة”.

يمكنك أيضا قراءة More from author