الطريقة الصحيحه لاختيار كريم الأساس المناسب للبشره

طريقة إختيار كريم اساس مناسب للبشره هو موضوعنا لليوم، حيث نطرح عليكم في هذه المقالة طريقة كريم اساس مناسب للبشره حسب نوع بشرتك وحسب لونها بناء على نصائح أفضل خبراء التجميل للحصول على بشرة خالية من الشوائب ولون موحد.

كريم اساس
طريقة إختيار افضل نوع كريم أساس لبشرتك

ضرورة إختيار كريم الأساس الملائم للبشرة

الكثير من الفتيات يعرفون فوائد كريم الأساس وكيف يساعد كريم الأساس في إخفاء عيوب البشرة، وإظهارها خالية الشوائب وتوحيد لونها، لتكوين قاعدة جيدة للوجه قبل وضع المكياج للحصول على إطلالة مميزة.

لكن الكثيرات أيضاً يقعن في مشكلة كبيرة فيما يخص تحديد أنسب أنواع كريمات الأساس لنوع بشرتها أو حتى تحديد أنسب ألوان كريم الأساس مع لون بشرتها.

وبالتالي هذه الإختيارات السيئة تفسد هدفها الرئيسي من وضع كريم الأساس وبدلاً من أن يساعدها كريم الأساس في إخفاء عيوب الوجه يظهرها بشكل أسوء.

لذا في السطور القادمة ستتعلمين معنا كيف تختاري أنسب أنواع كريمات الأساس لبشرتك.

افضل كريم اساس طبي
افضل أنواع كريم الأساس حسب نوع بشرتك

كيف تختارين كريم اساس مناسب للبشره ؟

أولاً صاحبات البشرة الدهنية عليكن بإختيار الأنواع الخالية من الزيوت، خاصة وأن استخدام كريم الأساس الكثيف كما يقال أو الذي يحوي في تركيبته على نسبة من المرطب سيظهر البشرة زيتية بشكل أكبر مما هي عليه.

بالإضافة إلى ذلك فإن كريم الأساس الثقيل سيؤدي إلى إغلاق مسام الوجه، لذا يجب الحرص على إختيار الأنواع التي تحتوي على salicylic acid خاصة للبشرة المعرضة لظهور حب الشباب بسبب طبيعة البشرة الدهنية.

ثانياً صاحبات البشرة الحساسة عليكن تجنب إستخدام أنواع كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة من العطور أو الكحول أو مطهر للبشرة، فهي قد تتسبب في تهيج البشرة، لذا لا تنسي التأكد جيداً من مكونات كريم الأساس قبل البدء في إستخدامه.

ثالثاً صاحبات البشرة الجافة عليكن بإستخدام أنواع كريمات الأساس التي تحتوي على نسبة كبيرة من مرطب البشرة، ويفضل استخدام كريمات الأساس السائلة فهي الخيار الأفضل لهذا النوع من أنواع البشرة.

رابعاً صاحبات البشرة العادية بإمكانكن استخدام كريمات الأساس السائلة والخفيفة وتطبيقها فقط على الأماكن التي ترغبون في إخفاء عيوب البشرة بها، خاصة إذا كانت بشرتك صحية بنسبة كبيرة ولا تعاني من أي مشاكل.

خامساً بالنسبة لكبار السن بإمكانهن إختيار كريم الأساس الخفيف حتى لا يظهر علامات تقدم السن على الوجه، كما يراعى عدم تغطية البشرة بشكل كامل، فقط مجرد تغطية متوسطة للوجه حتى يظهر بمظهر طبيعي وغير مبالغ فيه.

يمكنك أيضا قراءة More from author