وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف والمتقصف

في هذا المقال جمعنا لكم وصفات للشعر الجاف والمتقصف والتي ستساعدك في التخلص من الجفاف الذي يعاني منه شعرك؛ خاصة وأننا نقدم لك وصفات للشعر الجاف من المواد الطبيعية الصحية الغير مكلفة.

مشاكل الشعر الجاف
مشاكل الشعر الجاف

مشاكل وأسباب جفاف الشعر

ينتج جفاف الشعر وتقصفه بسبب العديد من العوامل التي تؤثر على صحته وتضعفه والتي منها تعرض الشعر للعديد من الملوثات البيئية المحيطة.

إلى جانب ذلك تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة أو لدرجات الحرارة المرتفعة نتيجة استخدام السيشوار ومكواة الشعر تؤدي إلى جفاف الشعر، بالإضافة إلى استخدام الصبغات والمواد الكيميائية بشكل مفرط.

يتسبب جفاف الشعر في فقدان الشعر لبريقه ولمعانه وحيويته، وذلك نتيجة فقدان للبروتين المكون له، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد فإستخدام أنواع غير ملائمة من منتجات الشعر مليئة بالمكونات الكيميائية التي تترسب في الشعر وتسبب ضعفه.

خاصة بسبب وجود بعض الأنواع منها تزيل الزيوت الطبيعية منه فتضعفه بشكل أكبر، كذلك من الأسباب التي تؤدي لجفاف الشعر تسريح الشعر بمشط غير ملائم وأيضاً تسريح الشعر دون تجفيفه جيداً.

كذلك التغيرات المناخية وتغير درجات الحرارة وبالأخص إرتفاعها يؤدي إلى جفاف الشعر، أيضا التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة في فترات معينة مثل فترة الطمث أو الحمل أو الرضاعة.

طرق علاج مشاكل الشعر الجاف
طرق علاج مشاكل الشعر الجاف

من الطبيعة وصفات للشعر الجاف والمتقصف

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تنعيم الشعر وعلاج الجفاف والتقصف؛ والتي يمكنك تحضيرها منزلياً دون أي عناء.

زيت الزيتون للشعر
وصفة زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون لعلاج الشعر الجاف

وصفة زيت الزيتون مع فيتامينE مع استخدام بعض المواد المضادة للأكسدة تساعد في علاج تلف الشعر، ومنحه الترطيب والنعومة اللازمة.

ويتم تحضيره من خلال خلط كمية مناسبة من المكونات السابقة، وتسخينها حتى تصبح دافئة، وبعدها يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط لمدة عشر دقائق، وتغطية الشعر بمنشفة دافئة، ويترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يشطف جيدًا.

بإمكانك إضافة كلا من زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو زيت الخروع، أو زيت الچوچوبا، أو زيت الذرة مع زيت الزيتون، ويكرر مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أقصى استفادة للشعر.

خليط البيض وزيت الزيتون للشعر
خليط البيض وزيت الزيتون للشعر

وصفة البيض وزيت الزيتون لعلاج جفاف الشعر

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين الذي يحتاجه الجسم، لذا إذا قومنا بخلط صفار بيضتين مع زيت الزيتون، وقومنا بتطبيق الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة.

بعد ذلك يتم غسل الشعر  بالماء البارد سنحصل على نتيجة رائعة، نكررهذه الوصفة مرة على الأقل كل أسبوع حتى نحصل على النتيجة المرجوة، وحتى نعيد للشعر حيويته ونضارته.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author