صور نقش حناء على القدمين

جمعنا لكم رسومات نقش حناء للقدم بأشكال مميزة ومتنوعة يمكنك الإختيار من بينها نقش حناء يلائم شخصيتك وأسلوبك ويعبر عنها جيداً، سواء كان لديك مناسبة أم لا فبإمكانك اللجوء إلى رسومات الحناء لتغيير الروتين اليومي لك والظهور بشكل أنثوي جذاب بدرجة أكبر.

أشكال رسومات بالحناء للقدمين
أشكال رسومات بالحناء للقدمين

لماذا تلجأ السيدات إلى استخدام نقش الحناء؟

في أول الأمر الحناء هي تقليد عربي أصيل، يرتبط في الأذهان لدينا بالأفراح والإقبال على الزواج، وتستخدمها النساء بالدرجة الأولى للزينة، كما أنها من مواد طبيعية صحية.

الحناء واحدة من الطقوس الأساسية للزواج في مختلف الدول العربية، فهناك ليلة الحناء وهي الليلة التي تسبق ليلة الزفاف.

تعتمد على دعوة العروس لصديقاتها العازبات حتى يحتفلون سوياً من رسم نقوش الحناء على اليدين والقدمين وأماكن مختلفة من الحسم، مع الغناء والرقص والزغاريد للإحتفال بعرس صديقتهن.

رسومات بالحناء للقدمين
رسومات بالحناء للقدمين

ذكرنا إن رسم الحناء طقس أساسي من طقوس البلدان العربية قبل الزفاف، لذا نجد أشكال مختلفة ومتنوعة من الحناء وأنواعها وكافة رسوماتها، وألوانها أيضاً، فهناك الحناء السوداء، الحناء البيضاء، الحناء الحمراء، الحناء البنية، وغيرها. 

ولكن من أشهر الدول العربية بنقوشات الحناء هي دولة المغرب العربية فتختلف نقوش الحناء بها حسب كل منطقة بداخلها، تتميز بنقوش مميزا ومعبرة عن تاريخ وثقافة هذه المنطقة، والذي يكون عادة مجموعة من النقوش على شكل زخارف مميزة.

حناء للقدم
حناء للقدمين

كيف تحصلين على نقش حناء بأفكار مختلفة ؟

يمكنك الحصول على أفكار مختلفة عند تطبيق نقوش الحناء على جسدك، فقط عليك البحث جيداً عن أفضل الرسومات التي تعبر عن شخصيتك من خلال الإنترنت والإختيار من بينها.

بالإضافة إلى ذلك بإمكانك الخروج عن النمط التقليدي لرسومات الحناء المعروفة، سواء بالتجديد في الرسومات أو الألوان أو أماكن رسم الحناء على الجسم.

رسومات بالحناء للقدمين
رسومات بالحناء للقدمين

فعلى سبيل المثال بإمكانك رسم الحناء على القدمين أو اليدين أو حتى على أماكن مختلفة ومتغرقة من الجسم.
يمكن التجديد واستخدام نقوش الحناء باللون الأبيض المميز للحصول على رسومات رقيقة وهادئة، أو التنويع بين الأبيض والأسود.

ويمكنك رسم نقوش الحناء على القدم والساق كاملاً حتى تحصلين على مظهر أنثوي ناعم، سواء كانت الرسومات عبارة عن لوحة فنية متكاملة أم مجموعة من الرسومات المختلفة.

أشكال رسومات بالحناء للقدمين
أشكال رسومات بالحناء للقدمين

كذلك الإستعانة بإكسسوارات القدم أمر هام لإبراز جمال قدميك بجانب الحناء، فيمكن رسم قدم وتزيين الآخرى، ويمكن تزيين الإثنين، مع طلاء أظافر بألوان عصرية مميزة.