صور خلود المالح تظهر لجمهورها بدون شعر بسبب مرضها بالسرطان

أحدثت صور خلود المالح ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، خاصًة وأن صور خلود المالح بدت غريبة عن المتوقع، حيث أن سيدة الأعمال الإماراتية قد تخلت كليًا عن شعرها، وهو ما دفع البعض إلى تداول بعض الشائعات التي تخص إصابتها بمرض السرطان، إلا أنها نفت كل ما تم تداوله تمامًا في تصريحات صحفية لها، كشفت من خلالها بأنها فعلت ذلك بإرادتها، لدعم وتضامن مع مرضى السرطان، وعلى الرغم من أن تلك الخطوة لا تعتبر غريبة عنها، حيث أنها قامت بحلق شعر رأسها (صفر)، من قبل في عام 2015، وايضًا في أحد المولات الشهيرة بدبي، من أجل دعم حملة “معاً لمكافحة السرطان”.

 

صور خلود المالح

 

خلود المالح تطالب بضرورة الكشف المبكر عن مرض السرطان

صرحت سيدة الأعمال الإماراتية خلود المالح يوم الأحد الماضي، عدة تصريحات صحفية، وكان من أهمها، المطالبة بضرورة قيام الجميع بالكشف الطبي المبكر لاكتشاف هذا مرض السرطان، في بدايته لسهولة التخلص منه قبل التمكن من جسد المريض، وأضافت أنها تخلت عن شعرها، لتعريف المجتمعات العربية والغربية بخطورة هذا المرض.

يذكر أن خلود المالح سيدة أعمال إماراتية وإعلامية ونشطة بمواقع السوشيال ميديا، ومنظمة معارض بالإمارات، وحاصلة على الرعاية الفضية لجمعية الإمارات لمتلازمة داون، وعضوة في جمعية مكافحة السرطان.

 

صور خلود المالح

 

خلود المالح تحلق شعرها تضامنًا مع مرضى السرطان

تحدثت السيدة الإماراتية عن معرض “معاً لمكافحة السرطان”، وسبب قص شعرها بالكامل، لكي تتضامن مع المصابين بهذا المرض، حيث قالت “عمتي رحمة الله عليها عانت كثيراً جسدياً ونفسياً إثر إصابتها بمرض السرطان، وكانت تشعر بالحرج الشديد وترفض الجلوس معنا لتساقط شعرها بالكامل نتيجة العلاج الكيماوي، ووقتها تأثرت كثيراً بمعاناتها واتخذت قراراً بقص شعري لأقول لها ولكل من يعاني من هذا المرض أننا معهم نشعر بمعاناتهم، فلا داعٍ للخجل و لنواجه المرض بكل قوة وبأمل الشفاء، وأن الجمال الداخلي للإنسان أبقى وأهم من الجمال الخارجي. ولكنني حينها قررت تأجيل هذه الخطوة لأني لم أكن معروفة وقتها وخفت أن لا يتفهم الناس سبب حلقي لشعري، ووجدت في معرض (معاً لمكافحة السرطان) الفرصة المناسبة وذلك بالتزامن مع شهر أكتوبر الذي يصادف الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي”.

 

خلود المالح تقص شعرها فجأة في العلن خشية التراجع!

قررت خلود أن تستجمع قواها، وتفاجئ الجميع بقص شعرها، دون ان تعلن ذلك، وقد صرحت قائلة “لم أكن أريد لأحد أن يؤثر عليّ فأتراجع عن هذه الخطوة لشدة اقتناعي بها وبضرورتها، حيث أخبرت عدداً قليلاً من الأصدقاء والأهل لأخذ رأيهم بالموضوع،  فأبدوا دعمهم للفكرة ولكن خوفهم عليّ هو أكثر ما كان يشغلهم، بأن لا أستطيع تقبل شكلي وأنا حليقة الرأس، ونظرة المجتمع لي، ومن أن أرهق نفسياً، لدرجة دعوني لتجربة بعض البرامج والمواقع الإلكترونية التي تقدم تصور لشكلي بدون شعر، ولكنني صممت على موقفي ولم أرغب حتى في تجربتها”.

وأضافت قائلة “هناك من دعم الفكرة وشجعني وخاصة الأشخاص الذين عانوا من مرض السرطان أو اختبره أحداً عزيزاً عليهم أو من أفراد عائلتهم أو فقدوا أحباء لهم. وفي المقابل هناك من استنكر وامتعظ من حلقي لشعري ونالني العديد من التعليقات السلبية مثل أنني متشبه بالرجال، ووصل الأمر ببعض المعارف وشخصيات لها مناصب هامة أن قطعوا علاقتهم بي. والحمد لله أن مقدار الدعم والتشجيع ومحبة الناس كانت أكبر بكثير، لدرجة أن لي صديقة لم أكن أعلم أنها مصابة بالسرطان كانت تخجل من أن  تخبرنا كصديقاتها وتخفي ذلك، وعندما حلقت شعري صارحتني بحقيقة مرضها”.

 

صور خلود المالح

 

خلود المالح تنفي شائعات البحث عن الشهرة ولفت الأنظار

نفت “المالح” الأقاويل التي ترددت بشأن بحثها الدائم عن الشهرة، وجذب الإنتباه إليها، من خلال أعمال الخير|، وتلك التصرفات اللافتة، حيث قالت “لو كنت أبحث عن الشهرة كان بإمكاني القيام بشيء أسهل بكثير من قص شعري، وخاصة أنني لم أكن مصابة بالسرطان ولم أختبر فكرة أن أفقد شعري، مثل بعض الفنانات اللواتي أصبن بالسرطان وتعافين منه وقاموا بهذه الخطوة كنوع من الدعم والتشجيع لمرضى السرطان”.

وتابعت قائلة “الفكرة بالنسبة لي صعبة واستغرق مني الأمر شهرين لأتقبل شكلي الجديد. وأعتقد أن تساقط شعر مرضى السرطان يشكل بداية جديدة لهم، لأنه دليل على خضوعهم للعلاج وأملهم بالشفاء، وهذا الأمر ينطبق عليً أيضاً فقصي لشعري شكّل بداية جديدة لحياتي، لأنني إنسانة تعيش حياة بسيطة جداً وفي سلام، آخر ما أفكر به هو الشهرة، هذه البداية جعلتني أعيد حساباتي في الكثير من الأمور من مواقف وأشخاص وفي الحياة بشكل عام”.

 

صور خلود المالح

 

خلود المالح تكشف حقيقة ندمها على قص شعرها!

كشفت سيدة الأعمال الإماراتية حقيقة ما إذا كانت نادمة بالفعل على قص شعرها، وخاصًة وأنه يمثل تاج الجمال بالنسبة للمرأة، وبالتحديد في الخليج، حيث قالت “كل ما أستطيع قوله أنني أحب شعري وأشتاق إليه وكنت أمتلك شعراً جميلاً أعتني به يومياً وأذهب للصالون لتصفيفه. ولكنني لست نادمة على هذه الخطوة وإن عاد بس الزمن للوراء كنت سأعود وأقص شعري بالكامل تضامناً مع مرضى السرطان”.

 

صور خلود المالح

 

نصيحة خلود المالح لمرضى السرطان

قدمت السيدة الإماراتية نصيحة لمرضى السرطان وللمجتمع، من واقع معايشتها لمعاناة عمتها الراحلة، التي توفيت بمرض السرطان، حيث قالت “نتيجة زياراتي وتحاوري مع الأطباء كان أكثر ما يؤكدون عليه هو أن يتمتع مريض السرطان بعزيمة قوية وبنفسية إيجابية وبروح صلبة متفائلة للقضاء على المرض، ولكن عندما تسيطر عليه فكرة الموت وخوفه على أولاده والأهل سيضعف ذلك من قدرته على الشفاء وسينتشر السرطان بصورة أكبر.

واستطردت قائلة “وعلينا نحن أن نحتوي مرضى السرطان ونشملهم بالرعاية ونمتنع عن أذيتهم بالكلام الجارح. وأود أن أنوه هنا إلى محاضرة تواجدت فيها مؤخراً وكانت تدعو إلى تطبيق الفحص الإلزامي على كل فتاة وشاب يود التقدم بطلب الإلتحاق بالجامعة، نظراً لانتشار مرض السرطان وأهمية اكتشافه مبكراً لمكافحته”.

 

أحدث مشاريع خلود المالح المقبلة وأحلامها

تحدث خلود المالح عن أحلامها ومشاريعها القادمة، حيث قالت “أصبحت اليوم أتلقى اتصالات وطلبات من جهات ومؤسسات مجتمعية لتنظيم معارض لهم، مثل مركز لذوي الاحتياجات الخاصة في الفجيرة، ومن متابعين لي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتنظيم معارض للصم والبكم. وأنا عادة أختار شهر رمضان وفترة ما قبل عيد الأضحى لإطلاق معارضي ولكن إن صادفتني فكرة مميزة لها هدف نبيل قد أبادر في تنفيذها غير متقيدة بوقت معين”.

واختتمت كلامها قائلة “أتمنى إنشاء مؤسسة للعمل الخيري والإنساني تقدم خدماتها للعالم العربي كله وليس فقط على مستوى وطني الحبيب الإمارات”.

 

صور خلود المالح

 

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author