تعويض عن خطأ طبي .. منح مريض 12 مليون دولار لإصابته بعجز جنسي

تعويض عن خطأ طبي .. منح مريض 12 مليون دولار لإصابته بعجز جنسي
تعويض عن خطأ طبي .. منح مريض 12 مليون دولار لإصابته بعجز جنسي

قالت تقارير صحفية أمريكية ، إن هيئة محلفين في محكمة أميركية ، منحت تعويضا ضخما لرجل استؤصلت غدة البروستات لديه عن طريق الخطأ  ما تسبب له بـ عجز جنسي .

 وجاء في فوكس نيوز  أن المسن الأمريكي ريكي هيوت ، البالغ من العمر 65 عاما من ولاية أيوا ، استحق المبلغ الضخم بعد أن استأصل الأطباء البروستات لديه إثر تشخيص خاطئ معتقدين أنه يعاني من السرطان في تلك الغدة.

تعويض قدره 12 مليون دولار

ورأت هيئة المحلفين خلال المحاكمة التي انتهت أمس الأول ، أن عيادة أيوا الطبية ارتكبت خطأ طبيا بالخلط بين عينة المريض مع مريض آخر يعاني من سرطان البروستات ، وأجريت عملية الاستئصال بناء على ذلك الخطأ الطبي ، وبالتالي فقد استحق تعويضا بقيمة 12.25 مليون دولار.

الطبيبة تعترف بالخطأ

وكانت الطبيبة جوي تروبلود قد كشفت لمحامي الدفاع عن هيوت ، إنها كانت تعمل مع مريضين في نفس الوقت في العام 2017 ، عندما حدث الخلط بين العينات ووضعت نتائج تحليل العينات في ملفي المريضين بصورة خاطئة.

عجز جنسي

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ هيوت بأنه يعاني من سرطان البروستاتا ، ثم تم تحديد موعد لإجراء جراحة استئصال البروستاتا ، لكنه أصيب بأضرار جانبية جراء الجراحة ، فأصبح يعاني من ضرر عصبي أدى إلى إصابته بعجز جنسي .

 

يمكنك أيضا قراءة More from author