اختراق هاتف سامسونج غالاكسي إس 10 بلس ببصمة ثلاثية الأبعاد

اختراق هاتف سامسونج غالاكسي إس 10 بلس ببصمة ثلاثية الأبعاد
اختراق هاتف سامسونج غالاكسي إس 10 بلس ببصمة ثلاثية الأبعاد

في الوقت الذي تستعد فيه شركة سامسونج الكورية الجنوبية ، لعرض أحدث أجهزتها الجديدة ، تعرضت لموقف محرج للغاية ، قد يكلفها كثيرا في سوق الأجهزة الذكية المشتعل ، بعد أن عرض باحث أمني من خلال فيديو اختراق هاتف سامسونج من طراز غالاكسي إس 10 بلس ، باستخدام بصمة مزيفة استنسخت بطابعة ثلاثية الأبعاد.

موقف محرج

واستطاع الباحث الأمني الذي لم يكشف عن اسمه من وضع سامسونج في موقف محرج ، وذلك بعد أن أكدت الشركة الكورية سابقا أمان حساس بصمة الهاتف ، نظرا لاعتمادها تقنية الأمواج فوق الصوتية بدلا من مسح البصمات بصريا.

اختراق غالاكسي إس 10 بلس ببصمة ثلاثية الأبعاد

وقام الباحث بطباعة بصمة إصبعه مستخدما طابعة ثلاثية الأبعاد ، حيث قام بثلاث محاولات قبل الوصول للبصمة الصحيحة ، وشرح كيفية استنساخ البصمة بأنه التقط بداية صورة لها على جانب كأس ، واستخدم بعدها هاتفه لالتقاط الصورة ، وزاد من تباين البصمة عبر فوتوشوب وأنشأ بديلا هندسيا لها وطبعها لاحقا بطابعة ثلاثية الأبعاد.

سامسونج تلتزم الصمت

حتى اللحظة لم تعلق الشركة الكورية على الواقعة ، لكن على مهندسيها أن يجدوا ردا مقنعا وكافيا في ظل التنافس الكبير في سوق الأجهزة الذكية ، بعد أن عادت نوكيا للمنافسة أمام أبل وسامسونج ، وظهرت شركات صينية جديدة مثل هاواوي التي تكتسح الأسواق بقوة.

I attempted to fool the new Samsung Galaxy S10’s ultrasonic fingerprint scanner by using 3d printing. I succeeded.

يمكنك أيضا قراءة More from author