صور ليلي علوي بفستان أزرق تضامنا مع مرضى التوحد

 

صور ليلى علوي على حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي أثارت جمهورها وكانت صور ليلى علوي بالفستان الأزرق في الجمعية المصرية للتوحد تضامنًا مع الأطفال مصابي التوحد حتى تقدم لهم الحب والتوعية المستمرة لأسرهم.

صور ليلى علوي على الانستقرام بالفستان الأزرق

تزامنًا مع اليوم العالمي للتوحد الذي يوافق الثاني من أبريل من كل عام، حرص عدد كيبر من المشاهير على دعم المصابين بالمرض كلًا منهم على طريقته الخاصة.

قامت الفنانة ليلى علوي بنشر مجموعة من الصور على حسابها الشخصي بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستقرام أثناء مشاركتها في الاحتفالات المنظمة للتوعية بمرض التوحد.
حيث قدمت الحب للأطفال مصابي التوحد، وقامت بتوجيه التوعية لأولياء أمورهم بحالتهم المختلفة فهذا يساعد في تحسين نفسية الأطفال.
وظهرت بيوم التوحد بإطلالة جذابة كعادتها وهي ترتدي فستان ذون اللون الأزرق تضامنًا مع أطفال التوحد، فقد تم اختيار هذا اللون حتى يعبر عن التضامن للأطفال مصابي التوحد.
وكتبت على حسابها الشخصي تقول :” اتبسطت جدًا امبارح في حفل الجمعية المصرية للتوحد، شكرًا للجمعية وشكرًا ليسرا وأبو وشيرين اللي بسطونا، وللأطفال ياسر وياسو وأيمن وعليا، اللي ملينانين طاقة وجمال وموهبة، شكرًا ليكم خليتو اليوم جميل بوجودكم وروحكم الحلوة.
تقديم الحب للأطفال مصابي التوحد، والإحساس بيهم والتوعية المستمرة لأولياء أمورهم بحالتهم المختلفة، حقيقي قادر يغير حاجات كتيرة جدًا في نفسهم، ويطور من سلوكهم ويساعدهم على الاندماج في المجتمع.

كذلك كانت الفنانة شيرين رضا تتعاون باليوم العالمي للتوحد حيث بدأت نشاطها كسفيرة لحملة “إيد بتسلم إيد” لرعاية مرضى التوحد التي نصبتها مؤخرًا حتى تتبنى حملة لرعاية مرضى التوحد، فقد التقت بعدد من اطفال مرضى التوحد للحديث معهم ومساعدتهم والتوعية بانتشار مرض التوحد بين الأطفال في المجتمع بشكل كبير.

وزارة التضامن تضيي مبناها باللون الأزرق

كذلك أضاءت وزارة التضامن الإجتماعي مبنى ديوان عام الوزارة في شارع المراغي بالعجوزة باللون الأزرق، تضامنًا مع اليوم العالمي للتوحد.
ويأتي هذا في إطار الاحتفالية التي تنظها الوزارة بالتعاون مع الجمعية المصرية حتى تقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، وصرحت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أن الوعي بالتوحد على مستوى العالم قد ازداد في السنوات الأخيرة بشكل ملحوظ وأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمن فيهم الاشخاص الذين يعانون من مرض التوحد والمنصوص عليها في اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة للأمم المتحدة.
فهي ضمن خطة التنمية لعام 2030 حيث أعاد المجتمع الدولي التأكيد على التزامه القوي بالتنمية الشاملة للجميع وتعهد بعدم ترك أي شخص وراءه في هذا السياق، وأن مشاركة الأشخاص المصابين بالتوحد تعتبر أمرًا ضروريًا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

بالاضافة إلى أن غادة والي أكدت أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بمرضى التوحد حيث قامت بضمهم ضمن الفئات المستفيدة من برنامج الدعم النقدي كرامة وأكدت على استمرار تقديم الدعم لهذه القضية التي بدأت بالتوعية والتقبل والدمج.

الفنانة الكبيرة ليلى علوي 

الفنانة ليلى علوي بدأت حياتها بشكل مبكر في مجال الفن حيث شاركت مع أبلة فضيلة بالإذاعة وبرنامج ماما سميحة في التلفزيون المصري، والعديد من برامج الأطفال.
درست بعدها في المدارس الفرنسية ثم اكتشفها نور الشريف وقدمها للمسرح لتقوم بعمل مسلسل دموع فوق الحقيقة كأول تعاون لها مع التلفزيون كممثلة محترفة، حصلت على الكثير من الجوائز السينمائية وعملت منتجة لفيلم يحمل عنوان “يا مهلبية يا”، وكُرمت في مهرجانات عديدة منها مهرجان المحبة.

يمكنك أيضا قراءة More from author