ميريام فارس تسئ للأفارقة بسبب فيديو كليب قومي

أثار فيديو كليب ميريام فارس الجديد قومي الجدل، بسبب الإساءة للأفارقة، وقد جاء فيديو كليب ميريام فارس الجديد قومي بعد فترة من انقطاعها عن جمهورها بسبب مرضها.

ميريام فارس
ميريام فارس

فيديو كليب ميريام فارس الجديد قومي يثير الجدل

أثارت ميريام فارس الجدل بأحدث أغانيها قومي بسبب الطريقة التي صور بها الفيديو كليب، الثقافة الأفريقية والسود بشكل عام، ووصفوه المستخدمين بالمسيء والمهين، لأنه استخدم تقنية طلاء أجساد الراقصين بالأسود، لتقمص دور أفارقة، ونشر صور نمطية عن الثقافة الأفريقية بأنها ثقافة بدائية، بدلًا من الاستعانة بأفارقة.

وقد تضمن الفيديو كليب ظهور ميريام فارس وهي ترقص، ببشرة سوداء ملونة، وهو ما وصفه البعض بالإساءة للثقافة الأفريقية، خاصة وأن كلمات الأغنية التي جاءت بلهجة خليجية لا تتماشي مع الفكرة.

وأغنية «قومي» من كلمات وألحان يوسف العماني وتوزيع حسام الدين، وتعاونت ميريام مع المخرج شريف ترحيني، للإشراف على المكايب.

وفي المقابل هناك من أعجب بالفيديو كليب وعودة ميريام فارس بعد غيابها لأكثر من 8 أشهر لأسباب مرضية لم يُعلن عنها.

وكانت ميريام فارس قد وجهت رسالة للجمهور على حسابها على إنستجرام قالت فيها: “الفترة الأخيرة كانت مرحلة صعبة جداً في حياتي، خفت، بكيت، وإنهرت، لكن حبكم ومشاعركم أحاطت بي، أمدتني بكل الإيجابية الموجودة في العالم، وعدت ووقفت مجدداً وأقول لكم تمتعوا بحياتكم. كل لحظة هي نعمة”.

وتابعت: «آمنت في أسوأ الأوقات، بأن كل ما يحصل معنا هو بمشيئة الله ولمصلحتنا وهو سوف يساعدنا على اجتيازها. ولقد عدت وأنا أكثر من سعيدة بأن أقدم لكم عملي الأخير قومي الذي صُنع بالكثير من العاطفة والعشق».

يمكنك أيضا قراءة More from author