الشرطة تقبض على أصحاب صفحة تحرض الفتيات على الانتحار

الشرطة تقبض على أصحاب صفحة تحرض الفتيات على الانتحار
الشرطة تقبض على أصحاب صفحة تحرض الفتيات على الانتحار

في ظل ارتفاع معدل الانتحار في مصر ، ومع الجهود المبذولة للحد من الظاهرة ، أمرت النيابة العامة في مصر بحبس القائمين على إدارة صفحة تدعى “ كاتينج ” -إيذاء النفس – تحرض الفتيات على الانتحار بآلات حادة على “ الفيس بوك “.

مجهودات الجهات الأمنية في الحد من ظاهرة الانتحار

ويقوم فريق أمني بعمل تحقيقات موسعة في رصد الظاهرة ، وتعقب آخرين جار ضبطهم لضلوعهم في تحريض الشباب على الانتحار، وبث مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

الصفحة تبث صور وفيديو لأشخاص يستخدمون الشفرات الحادة

وتجدر الإشارة ، أن الصفحة المذكورة تقوم ببث صور لعدد من الأشخاص يقومون بإحداث إصابات بأيديهم وشفاههم بشفرات حادة ، وذلك لاعتقادهم بأن ذلك السلوك يساهم بتفريغ الضغوط الناجمة عن الأزمات النفسية.

تقليد الشباب الأعمى لأفلام الرعب الأجنبية

هذا ورصدت الشرطة المصرية خلال الآونة الأخيرة قيام بعض طالبات إحدى المدارس في سن المراهقة بمحافظة الإسكندرية ، وبعض مرتادي أحد مراكز الشباب بذات المحافظة بإحداث جروح بأيديهن باستخدام “ شفرات موس ” تقليدًا لبعض مقاطع الفيديو التي تصور حالات انتحار لأشخاص من خلال قطع الشرايين ، الوخز بالسكين تم اجتزاؤها من بعض أفلام الرعب الأجنبية.

ومن هنا ، ندعو جميع مؤسسات الدولة في المشاركة بعمل حملات توعية للحد من تفاقم ظاهرة الانتحار، وتأصيل الجانب الإيماني في نفوسهم ، من أجل الوصول بهم إلى مستقبل أفضل.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author