القبض على 21 شاباً حاولوا التحرش بفتيات أمام مدارسهن

القبض على 21 شاباً حاولوا التحرش بفتيات أمام مدارسهن
القبض على 21 شاباً حاولوا التحرش بفتيات أمام مدارسهن

بعد المطالبات بضرورة التصدي لظاهرة التحرش ، واتخاذ إجراءات صارمة ضد المتحرشين ، وظهر دور الأجهزة الأمنية في مصر ، حيث تمكنت من القبض على 21 متحرشًا جميعهم من الشباب.

إلقاء القبض على 21 حاولوا التحرش بطالبات المدارس

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية ، أنها ألقت القبض على 21 شاب ، متحرشاَ بالفتيات في محيط المدارس التعليمية وأمام المدرسة بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية شرقي القاهرة.

فرض عقوبات رادعة على المتحرشين

وتجدر الإشارة ، أن الوزارة أكدت في بيانها، أنها حررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق ، واستدعت أولياء الأمور الذين وقّعوا على الإقرارات القانونية اللازمة ، وفرض عقوبات رادعة على المتحرشين.

حملات ضد المتحرشين في مصر

والجدير بالذكر ، أن وزارة الداخلية المصرية بدأت حملات لضبط المتحرشين أمام مدارس الإناث ؛ لمواجهة الظاهرة التي تتعرض لها الفتيات في الشوارع وأمام المدارس في مختلف محافظات مصر.

ومن هنا ، نشير أن هناك ارتفاع ملحوظ في ظاهرة التحرش ،  حيث يعاني منها العالم العربي بشكل كبير ، ولهذا كان ولابد من طرح عدة إجراءات للحد من انتشار الظاهرة بين الشباب ، وتشهد بعض المواسم حالات تحرش ومعاكسة أكبر من غيرها ، مثل المواسم و الأعياد الدينية أو القومية ، كما تعتبر مدارس البنات مكان مفضل لتجمع الشباب المتحرشين.

يمكنك أيضا قراءة More from author