الفيفا يعلن ترتيب النسبة المئوية لأفضل 10 لاعبين في العالم

الفيفا يعلن ترتيب النسبة المئوية لأفضل 10 لاعبين في العالم
الفيفا يعلن ترتيب النسبة المئوية لأفضل 10 لاعبين في العالم

أثارت جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الكثير من الجدل ، واتهم الفيفا بالمحاباة كثيرا في منح الجوائز ، بعد أن كشف أمس عن ترتيب العشرة الأوائل في جائزة أفضل لاعب بالعالم والتي فاز بها الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد الإسباني.

لوكا مودريتش حل أولا قبل رونالدو ثم صلاح

وتم رصد ترتيب أول عشرة لاعبين والنسبة المئوية التي حصل عليها كل منهم ، وذلك عقب انتهاء الحفل الذي أقيم في لندن ، وجاء في صدارة اللاعبين مودريتش بعدما حصل على نسبة 29.05% من الأصوات ، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي بنسبة 19.08% ، وجاء المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي ثالثًا بنسبة 11.23%.

كيليان مبابي تفوق على ليونيل ميسي

واحتل الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان المركز الرابع بنسبة 10.52% متفوقًا على الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني صاحب المركز الخامس بنسبة 9.81%.

ترتيب اللاعبين من السادس إلى العاشر وفقا للفيفا

وجاء في المركز السادس الفرنسي أنطوان غريزمان لاعب أتليتكو مدريد الإسباني بنسبة 6.69% ، يليه البلجيكي إيدين هازارد المحترف في تشيلسي الإنجليزي بنسبة 5.65% ، واحتل البلجيكي كيفين دي بروين المحترف في مانشستر سيتي الإنجليزي المركز الثامن بنسبة 3.54% ، يليه الفرنسي رافائيل فاران مدافع ريال مدريد الإسباني بنسبة 3.45% ، وأخيرًا الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام بنسبة 0.98%..

الفيفا جامل محمد صلاح بجائزة أفضل هداف

يشار أن انتقادات كثيرة طالت أمس الفيفا بسبب الجوائز أحدها بسبب اختيار هدف محمد صلاح لجائزة بوشكاش لأفضل هدف ، وقال معلقون إن هدف رونالدو “المقصية” في مرمى يوفنتوس كان يستحق الجائزة ، أيضا أثار استغراب صلاح من قائمة التشكيلة المثالية رغم كونه أحد الثلاثة المرشحين لجائزة أفضل لاعب .

يمكنك أيضا قراءة More from author