بالفيديو.. امرأة تركية تصيد القطط من أجل عمل شاورما للسوريين

بالفيديو.. امرأة تركية تصيد القطط من أجل عمل شاورما للسوريين
بالفيديو.. امرأة تركية تصيد القطط من أجل عمل شاورما للسوريين

صدمت امرأة تركية أحد السائلين بردها عن سبب جمعها للقطط من الطرق ، حيث أجابت بأنها تنوي استخدامها في تحضير الشاورما للسوريين ، مما أثار جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تركية تصيد القطط وتحولها شاورما للسوريين

أثارت امرأة تركية شكوك وجدل كبير في مدينة إسطنبول التركية خلال الفترة الأخيرة بعدما رصد صيدها للقطط من الطرق بالشباك ثم تقوم بوضعها داخل سيارتها ، فتجمع حشد من الناس حول المرأة وسألوها عن السبب الذي يجعلها تجمع القطط ، لتجيب بهذا الرد الصادم.

جدل كبير بين مواقع التواصل بسبب العنصرية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو بصورة واسعة على المنصات الاجتماعية ، وقال معلقون إن رد المرأة ، إن صح ، ينم عن عنصرية دفينة تجاه السوريين ، حتى وإن كانت المرأة قد تحدثت بسخرية.

مشاعر سلبية لدى الأتراك تجاه اللاجئين السوريين

هذا واعتبر آخرون ما صدر عن المرأة انعكاسا لمشاعر سلبية متزايدة لدى الأتراك تجاه اللاجئين الذي دخلوا إلى البلاد هربا من الحرب الدائرة في سوريا منذ سبع سنوات ، وزاد سوء الأوضاع الاقتصادية في تركيا وتراجع الليرة إلى مستوى قياسي من منسوب التوتر في البلاد ويحاول بعض الغاضبين باللوم على السوريين، وتحميلهم مسؤولية الوضع المتفاقم.

والجدير بالذكر ، أن تقرير لمعهد واشنطن الخاص بدراسات الشرق الأوسط أظهر أن تركيا تستضيف 63.4 في المئة من اللاجئين السوريين ، وهو ما رفع التعداد السكاني للبلاد إلى أكثر من 82 مليون نسمة خلال العام الماضي.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author