سوريا تعود من جديد بعد الحرب بمهرجان الخيول العربية

سوريا تعود من جديد بعد الحرب بمهرجان الخيول العربية
سوريا تعود من جديد بعد الحرب بمهرجان الخيول العربية

بعد فترة طويلة من عدم الاستقرار والحروب ، أقيم بدمشق عاصمة سوريا أول مهرجان دولي بعد الحرب للخيول العربية .

الخيول العربية تجوب شوارع دمشق

وقد شارك ممثلو أندية الخيول وغيرها من خبراء سلالات الخيول العربية من سوريا والدول المجاورة في المهرجان الذي انتهى مؤخرًا في دمشق.

الروس والأستراليون أعضاء لجنة التحكيم بالمهرجان

ولأول مرة ، أصبح الروس والأستراليون أعضاء في لجنة التحكيم ، بالإضافة إلى سكان دول الشرق الأوسط ، وشمل برنامج هذا الحدث على نطاق واسع موكب الفروسية والحفلات الموسيقية والمسيرات ، وكذلك سباق الخيل.

”  لن نتسامح ولا محتل على أرضنا  “

ومن جانبه ، أوضح رئيس قسم السياحة في دمشق طارق كريشاطي قائلا:  “لم يكن مثل هذا المستوى في هذا الأسبوع منذ عام 2010 ، فاليوم المهرجان موقت للاحتفال بنهاية الاحتلال الفرنسي ، إننا نقول للعالم أجمع أننا لن نتسامح ولا محتل على أرضنا”.

مسيرة خيول عربية أصيلة وتعليقات روسية

وفي إطار المهرجان قد شهدت الشوارع الرئيسية في دمشق مسيرة لأكثر من 300 خيل عربي أصيل ، وكانت تراقبهم القاضية الروسية “ايرينا شتيغلر” .

الشعب السوري والروس روح واحدة

وعبرت شتيغلر عن فخرها بالشعب السوري قائلة : “السوريون يحبون الروس كثيراً ، لأننا متشابهون في الروح ، من المستحيل أن يركع شعبنا لأي أحد”.

قبول عظيم ونظرة إيجابية حول المهرجان

ولاقى المهرجان قبول عظيم من جهة الخبراء الذين أكدوا أنه قد تم تنظيمه على مستوى عالٍ ، الأمر الذي أيده بعض الضيوف من أستراليا والمشاركين في المهرجان ، معبرين أنه الحدث الأهم بالنسبة لهم.

ما يميز الحصان العربي السوري عن غيره

 ويأتي هذا التقدير من أن الحصان العربي السوري مُقدر في جميع أنحاء العالم حيث أن لديه قدرة تحمل خاصة ، وقادر على قطع مسافة تزيد عن 150 كيلومترًا.

يمكنك أيضا قراءة More from author