أودي تنافس تسلا بسيارة كهربائية رياضية فريدة

 

أودي تنافس تسلا بسيارة كهربائية رياضية فريدة
أودي تنافس تسلا بسيارة كهربائية رياضية فريدة

بعد أن استعرضت شركة أودي الألمانية للسيارات شريط فيديو ترويجي لسيارتها الكهربائية الجديدة من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات إي – ترون (e-tron) ، أعلنت عن موعد طرح المركبة الجديدة بالأسواق ، حيث تستهدف بها منافسة سيارات تسلا الكهربائية.

أودي تطلق سيارة كهربائية بأنظمة فريدة

تطلق الشركة الألمانية للسيارات مركبتها الكهربائية الجديدة إي – ترون (e-tron) ، منتصف عام 2019 ، ويركز الفيديو على إظهار الطابع الرياضي للسيارة وسرعة حركتها على مختلف الطرق ، حتى تلك المكسوة بالثلوج ، كدليل على قوة السيارة وقدرة تحملها للبرد الشديد.

سيارة إي – ترون ستصبح الأكثر مبيعاً في أمريكا

ومن جانبه ، قال سكوت كيو رئيس الشركة بأميركا: “أريد أن تصبح أودي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعا في أمريكا على المدى الطويل”.

ومن المفترض أن تأتي هذه المركبة بمحركين كهربائيين بعزم 408 أحصنة، قادران على زيادة التسارع من 0 إل 100 كلم/ساعة في ظرف 6 ثوان تقريبا ، كما ستزود بنظام مكابح فريد يتفاعل مع مقدار ضغط السائق على دواسة الوقود ، ومنظومة استعادة الطاقة التي ستشحن البطارية أثناء الحركة.

أودي تتعاقد مع أمازون من أجل سيارتها الجديدة

كما أعلنت الشركة عن اتفاق مع أمازون لبيع أنظمة الشحن الكهربائي الخاصة بالسيارة الجديدة ، إذ ستقوم أمازون بتوصيل مكونات تلك الأنظمة وتكليف فنيين متخصصين في الكهرباء بتركيبها.

والجدير بالذكر، أن سيارة إي – ترون متوسطة الحجم ستتاح في الولايات المتحدة العام المقبل بسعر مبدئي يبلغ 75 ألفا و795 دولارا قبل خصم ضريبي قدره سبعة آلاف و500 دولار.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author